معهد بحوث إعلام الشرق الأوسط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

معهد بحوث إعلام الشرق الأوسط (بالإنجليزية: Middle East Media Research Institute) وتختصر (MEMRI مامري او ممري) هي مؤسسة تعنى بصحافة الشرق الأوسط ومقرها في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة، ولها مكاتب فروع في لندن ، برلين ، القدس ، روما ، شنغهاي ، بغداد ، و طوكيو.[1][2][3] أسسها الضابط في الجيش الإسرائيلي إيغال كرمون والدكتورة الإسرائيلية الأمريكية ميراف وورمسر في عام 1998 وكبرت بعد هجمات 11 سبتمبر 2001. والمؤسسة تترجم مقالات مختارة من الصحافة العربية والإيرانية إلى الإنجليزية وغيرها من لغات الغرب، وتختار بالتخصص:

  • مقالات ضد اليهودية خاصة إن كانت سخيفة أو خاطئة.
  • مقالات تقول أن أمريكا، أو الغرب، أعداء أشرار للعرب أو للإسلام.
  • مقالات عن نظريات مؤامرة.

ولها علاقات مع المحافظين الجدد في أمريكا، ولها أيضا مكتبات في برلين والقدس.

رئيسها ايغال كرمون المذكور، ومحللها الأول إسرائيلي من أصل عراقي يهودي الدكتور نمرود رفاعيلي. لا تذكر أسماء معظم عمالها، لكن يبدو من ما تذكر أحيانا أن لها حوالي 20 باحث، ومعظمهم إسرائيليون أو يهود لكن جزء كبير أمريكيون وبعض الألمانيين.

نقلت منها جرائد أمريكية كثيرة، منها نيويورك تايمز.

مراجع[عدل]

  1. ^ www.memri.org. "About MEMRI | The Middle East Media Research Institute". MEMRI - The Middle East Media Research Institute. تمت أرشفته من الأصل في 2016-05-10. اطلع عليه بتاريخ 28 أبريل 2016. 
  2. ^ Rowan Scarborough (12 September 2016). "Group exposing the drumbeat of Islamic State's propaganda machine". The Washington Times. تمت أرشفته من الأصل في 18 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 26 أكتوبر 2016. created its own self-titled “Reform Project” that features videos of Muslims preaching a moderate form of Islam." "'We support and amplify voices of Muslim reformists.' 
  3. ^ Initiative for Applied Education Research, Israel Academy of Sciences and Humanities

وصلات خارجية[عدل]

[{{{2}}}    ]
{{{2}}}
مؤسسة ممري ونقل صورة العرب للغرب
Flag of Israel.svg
هذه بذرة مقالة عن إسرائيل بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.