المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

معهد بيت الحكمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو_2011)

تأسس معهد بيت الحكمة منذ إنشاء جامعة آل البيت عام1994، وذلك ليجمع بين الجانب الأكاديمي (منح درجة الماجستير والبكالوريوس في العلوم السياسية) بالإضافة إلى الجانب البحثي والنشاط الثقافي كعقد الندوات والمؤتمرات وتنظيم المحاضرات ذات العلاقة بالقضايا الوطنية والإقليمية والدولية. وقد نوقشت حتى الآن حوالي 150 رسالة ماجستير في العلوم السياسية، وتخرج حوالي 180 طالبا بمستوى درجة البكالوريوس منذ استحداث برنامج البكالوريوس للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2003/2004. كما ويحرص المعهد على الاهتمام بقطاع الباحثين الشباب في العلوم السياسية من خلال عقد مؤتمر سنوي، حيث تم عقد المؤتمر الأول بعنوان "أفريقيا في عصر التحولات الدولية"،أما المؤتمر الثاني فعقد تحت عنوان "شرق آسيا والتحولات الدولية"، أما المؤتمر الثالث فكان عن "المرأة والمشاركة السياسية في الأردن"، كما وصدر العديد من المنشورات العلمية سواء ذات العلاقة بالمؤتمرات أو الندوات وعدد الرسائل الجامعية لمرحلة الدراسات العليا.

Flag-Map of Jordan.png
هذه بذرة مقالة عن الأردن بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.