المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

معهد دون بوسكو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2019)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2018)

معهد السالزيان دون بوسكو هو مدرسة ثانوية ايطالية معترف بيها في مصر و الخارج .

يدرس الطالب فيها باللغات : الايطالية – الإنجليزية – العربية .

المهمة: تدريب جيل من الشباب من الطبقات الوسطى في البلاد من خلال مسار تعليمى مدته خمس او ثلاث سنوات فنى او صناعى يعادل نفس معايير التدريب والتاهيل لدى المعاهد العليا الإيطالية ذات جودة عالية في التدريب التقني وذلك من خلال توفير و اعطاء شهادة مؤهل معترف بها من وزارة التربية والتعليم الإيطالية و جماعة الاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية.

توفر مختبرتنا و معاملنا للطلاب معظم وسائل التعلم الحديثة وأحدث التقنيات للتعلم بسهولة.

يتم التعاون الوثيق مع أكثر الشركات الوطنية والدولية الهامة الحالية في مصر، حيث في كل عام يتم وصول الكثير من الطلبات إلى المعهد للاستعانة بطلابنا لوضعها في القوى العاملة و مجال العمل لديهم كفنيين ماهرين و متمرسين.

الاتفاق مع هذه الشركات يسمح لنا أن نعرف في الوقت الحالى احتياجات السوق الفعلية وذلك يسمح لنا بتطوير طرق التعليم الفاعلة، التى يتم تحديثها سنويا، في تجهيز و تاسيس جميع الطلاب لاحتيجايات سوق العمل.

يقدم المعهد الكثيرمن الدورات الحرة في المجالات التكنولوجية المختلفة لدعم مطالب الشركات المحلية.

التدريب التقني"الفنى و الصناعى" الذى يقدمه المعهد يتيح الوصول السريع والآمن إلى مجال العمل.


النظام التعليمي

يعمل المعهد على نظام إعداد فنيين (نظام الخمس سنوات ITI) وتقنيين (نظام الثلاث سنواتIPI ) ذو كفاءة عالية


نظام الخمس سنوات ITI

تهدف المرحلة الفنية خلال فترة الخمس سنوات إلى اعداد فنيين (مساعد مهندس) ذو عقلية فنية وكفاءة عالية.

التخصصات المتاحة :

-         كهرباء وإلكترونيات (قادر على فهم كتيبات الاستخدام الخاصة بمختلف الآلات، اعداد تقارير موجزة بمختلف اللغات. كما انه قادر على اختبار وإدارة ومراقبة النظم الكهربائية الأكثر تعقيداً، بالاضافة إلى تصميم وانتاج نظم كهربائية . تحليل وتفسير المشاكل الانتاجية والادارية والتجارية بالشركة).


-         ميكانيكا وميكاترونيكس (قادر على قراءة التصميمات الفنية والرسومات الهندسية الخاصة بالمنشأت الصناعية، تصميم بعض القطع الميكانيكية، تركيب وصيانة المعدات. كما انه قادر على استخدام تكنولوجيا المعلومات للمشاركة في إدارة التحكم في العملية الصناعية. تحليل وتفسير المشاكل الانتاجية والادارية والتجارية بالشركة).


-         تكنولوجيا المعلومات والحاسب الآلي (يتقن لغات البرمجة وإدارة الشبكات، انتاج وإدارة البرمجيات ، تشغيل أنظمة معالجة البيانات ، نقل المعلومات ، ينفذ ويصمم استراتيجيات لحل احتياج الشركات، وضع اجراءات مخصصة للانظمة المختلفة للحصول على البيانات وإدارة ومعالجة قاعدة البيانات) ----- قسم جديد -----


نظام الثلاث سنوات IPI

تهدف المرحلة الصناعية خلال فترة الثلاث سنوات إلى اعداد تقنيين متخصصين ذو مهارات عالية.

التخصصات المتاحة:

-         كهرباء (يختبر ويعالج صيانات الخطوط واللوحات الكهربائية والمعدات الالية الخاصة بالتحكم ، وقادر على تنفيذ واصلاح الشبكات الكهربائية والاليات ذات النوع الرقمي PLC. كما انه يعرف مبادى التشغيل واستخدمات الماكينات الكهربائية. بالاضافة إلى ذلك يدرس كيفية تركيب وحدات الطاقة الشمسية).


-         ميكانيكا خراطة (تصميم القطع الميكانيكية ايضاً باستخدام التحكم الرقمى CNC ، العمل على ماكينات مبرمجة وغير مبرمجة ، صيانة وتركيب اجهزة التشغيل، يعرف ايضاً العناصر العامة للالكترونيات والحاسب الإلى لاستخدامها في التحكم الإلى، القدرة على قراءة التصميمات الفنية)


-         ميكانيكا سيارات (قادر على فك وتركيب الاجزاء الميكانيكية للسيارة، القيام بعمل عمره للمحرك، استخدام جهاز كشف الاعطال. كما انه قادر على معالجة اعطال السيارة، اتقان الرسم الفني).

- ميكانيكا خراطة ولحام (يجيد جميع انواع اللحام : اكسجين وكهرباء ولحام انابيب بترول ، لحام ثانى اكسيد الكربون وارجون . تجهيز وتركيب معدات اللحام اتقان الرسم الفنى، تصنيع اثاثات معدنية ، يعرف ايضاً العناصر العامة من الحاسب

المصدر : http://m.donboscocairo.org/2/Home_3767120.html