المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

معيار القيمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

في مناظرة لينكون-دوجلاس، معيار القيمة (المعيار أو VC أو المقياس) هو وسيلة لوزن فرضية القيمة. على عكس فرضية القيمة، غالبًا ما يميل معيار القيمة إلى الجانب الإيجابي أو السلبي. ويمكن اختصاره بكلمة v.c.

الغرض[عدل]

إن الغرض الرئيسي من معيار القيمة هو وزن فرضية القيمة، ودونه لن تحسم تأثيرات المناقشات في جولة المناظرة. يحتوي النقاش في مناظرة لينكون-دوجلاس عادةً على تأثير أو نتيجة للنقاش (أهمية النقاش). وذلك يستلزم نظام موضوعي لتحديد أي التأثيرات لها الأهمية الأكبر. يقدم معيار القيمة هذا النظام الموضوعي وتقتصر الجولة على الجانب الذي يحقق معيار القيمة بشكل أفضل. وسواء يتم القيام بذلك كميًا أو نوعيًا فإن ذلك يرجع إلى المتحاورين.

البراهين[عدل]

لقد أصبح ذلك وجهة النظر الأساسية في المناظرة حيث إن القيم تتعادل في الجولة في العديد من الأحيان. وبما أن كل جانب له تأثيرات مناسبة لمعيار القيمة الخاص بهم بصورة أفضل فإن كل جانب يجب عليه محاولة إقناع الحكم بأن يزن الجولة وفقًا لمعيار الجودة الخاص بهم.

مثال: تم الحل: في الشئون الخاصة بسياسة الهجرة في الولايات المتحدة، تتسق القيود على حقوق غير المواطنين مع المثل الديمقراطية.

ولأن "المثل الديمقراطية" هي الهدف الذي يتطلب تحقيقه في حل الجدال فإن غالبية المتحاورين سيجدون أن استخدامها كفرضية قيمة أفضل وأكثر فعالية. وبالتالي تتنقل المناظرة إلى معيار القيمة. وقد يستخدم الجانب الإيجابي في هذه الحالة "مراعاة الإجراءات" التي تفسر كيفية وزن فرضية القيمة الخاصة بهم. بينما يميل الجانب السلبي إلى اختيار "مراعاة الاستقلالية". وفي كلتا الحالتين، يمكن تحقيق كل من معايير القيمة في كل من الجانبين وبالتالي سيتحقق العدل عند وزن الجولة. وستحدد المناظرة أي من معايير القيمة سيتم استخدامه لوزن الجولة.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.