مغامرة أولاف الثلجية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مغامرة أولاف الثلجية
(بالإنجليزية: Olaf's Frozen Adventure)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
OlafFrozenAdventure.png
الملصق العربي لمغامرة أولاف الثلجية
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
2017الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
مدة العرض
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
السيناريو
البطولة
الأصوات
الموسيقى
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
التوزيع
تسلسل

مغامرة أولاف الثلجية (بالإنجليزية: Olaf's Frozen Adventure) هو فيلم رسوم متحركة غنائي محرك حاسوبيًا من فئة المغامرات وبطابع احتفالات أعياد الميلاد، يعد رابع إصدارات سلسلة ملكة الثلج بعد فيلم ملكة الثلج والفيلم القصير حمى الجليد والمسلسل الصادر من ليغو غروب والمعروض على قناة ديزني بعنوان ليغو: ملكة الثلج. يأتي الفيلم متمحورا حول الشخصيتين الثانويتين أولاف وسفين في رحلتهم للبحث عن تقاليد آريندل.

تم إنتاجه من قبل استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة وأصدر من قبل أفلام والت ديزني. تم إخراج الفيلم من قبل كيفن ديريتس وستيف ورمرز اللذان أخرجا مسبقا الفيلم الإحتفالي القصير "استعداد وهبوط" الصادر ضمن هيئة الإذاعة الأمريكية في 2009. يستعرض الفيلم أدائًا صوتيًا من جوش غاد وكريستين بيل وإيدينا مينزيل وجوناثان غروف، نفس المؤديين من الفيلم الطويل ملكة الثلج وتبعته القصيرة حمى الجليد. صدر الفيلم متزامنًا مع عرض فيلم بيكسار الطويل كوكو، ليسبقه في صالات العرض. صدر الفيلم بالولايات المتحدة في 22 نوفمبر، 2017، بينما صدر بعدها بيوم مباشرة في معظم دول الشرق الأوسط. انتهى عرض الفيلم القصير بالشرق الأوسط بتاريخ 13 ديسمبر، 2017.

الأحداث[عدل]

بأول عيد ميلاد بعدما فتحت أبواب آريندل مرة أخرى، تقيم الملكة إلسا وشقيقتها الأميرة آنا احتفالًا لكل آريندل متفاجئتين بالحضور يغادرون مبكرًا لأداء تقاليدهم الخاصة المعتادة في احتفال عيد الميلاد على عكس المتوقع. وقتها تكتشف الشقيقتان أنهما لا تملكان تقاليدا خاصة بعائلتهما، وتعلل إلسا الأمر بعزلها لنفسها معظم حياتها بغرفتها حتى فتحت الأبواب مما وضع عائقًا لبقائهما معًا. فيندفع أولاف للبحث عن تقاليد آريندل في هذا الاحتفال ليحتفلوا بها جميعا.

بالتجوال عبر المملكة، يقابل أولاف عددا من العائلات ليتعرف على تقاليدهم في عيد الكريسماس والحانوكا وعيد منتصف الشتاء. بعد مقابلتهم لأوكن، يذهب أولاف وسفين عبر مزلقتهم عابرين برودة ثلوج التندرا حتى أشعلا المزلقة مستخدمين قطعة فحم. ينزلق سفين وأولاف عبر التل حتى ينفصلا عن بعضهم البعض في فوهة. بمجرد كعكة فواكه أميركية، ينطلق أولاف محاولًا إجتياز الغابات حتى تهاجمه الذئاب.

في تلك الأثناء، تكتشف الشقيقتان آنا وإلسا بعض الأغراض المنسية في العلية، تتضمن كثيرًا من ذكرياتهم. يعود سفين لكريستوف وآنا وإلسا ليخبرهم بمأزق أولاف، فيحشدان سكان آريندل للبحث عنه. بمكان أخر حيث كان أولاف، عزم أولاف على الفرار من تلك الذئاب، لكنه يفقد الكعكة بسبب صقر فيقلع ويستسلم عن فكرته السابقة بالفرار وشق الغابة حينما كان قريبًا من شجرة قريبة من المملكة. ولم يمض كثير بعدها حتى تعثر عليه الشقيقتان وتهنآنه باكتشاف وجود تقاليد لهم. حيث إنه بعد سنوات من بداية معزل إلسا، راحت آنا تراسلها من أسفل الباب كل عام ببطاقات ودمى لأولاف، ليعودوا جميعًا للإحتفال واستعاد أولاف كعكته حينما أسقطها عليه الصقر.

الطاقم[عدل]

النسخة العربية[عدل]

الدور الشخصية المؤدي الصوتي في النسخة العربية المؤدي الصوتي في النسخة الإنجليزية
الأداء الصوتي أولاف هشام الجندي جوش غاد
إلسا نسمة محجوب إيدينا مينزيل
آنا شروق صلاح كريستين بيل
إلسا الصغيرة لوما صبري إيفا بيلا
كريستوف علاء خالد جوناثان غروف
بلوط الجوال طارق إسماعيل كريس وليامز
السيد أولسن هاني عبد الحي جون دي لانسي
طفل عصا الحلوى مروان فرحات بينجامن ديترز
الطاقم التقني الوظيفة صاحب الوظيفة
إخراج الحوار أسماء سمير إبراهيم
إخراج الغناء إيهاب الشاوي
إعداد النص والأشعار عمرو حسني
إشراف فني عائشة سليم
ستوديو الدبلجة مصر مصرية ميديا

الموسيقى[عدل]

يحتوى الفيلم على أربع أغانٍ جديدة أصلية، من كتابة إليسا سامسل وكيت أندرسون. موسيقى الفيلم تأتي من تلحين كريستوفي بيك وجيف مورو وأصدرت بتاريخ 3 نوفمبر، 2017 من قبل تسجيلات والت ديزني.

موسيقى تصويرية أصلية لمغامرة أولاف الثلجية
# عنوان المدة
1. "عندما يعلو صوت الأجراس"   1:58
2. "أغنية فليمنغارد الراقصة"   0:44
3. "عندما يعلو صوت الأجراس" (إعادة) 1:16
4. "هذا الوقت من العام"   3:03
5. "هذا الوقت من العام" (إعادة) 0:52
6. "حين نبقى معًا"   2:50
7. "مغامرة أولاف الثلجية" (متتابعة موسيقية) 4:27
8. "أغنية فليمنغارد الراقصة" (نسخة تقليدية) 3:06
9. "عندما يعلو صوت الأجراس" (نسخة موسيقية) 1:58
10. "هذا الوقت من العام" (نسخة موسيقية) 3:02
11. "حين نبقى معًا" (نسخة موسيقية) 2:49
المدة الكلية: 25:40


جوائز وترشيحات[عدل]

الجائزة تاريخ التسلم الصنف المستلمين والمرشحين الحالة مصادر
جائزة آني 3 فبراير، 2018 أفضل فيلم رسوم متحركة مغامرة أولاف الثلجية في الانتظار [2]
المؤثرات البصرية في عمل متحرك كريستوفر هندركس، دان لوند، مايك نافارو

هيروكاي ناريتا، ستيفن شتوود

في الانتظار
أفضل موسيقى في إنتاج عمل متحرك إليسا سامسل، كيت أندرسون، كريستوفي بيك في الانتظار

الإنتاج[عدل]

في باديء الأمر، أعلن في فبراير 2016 عن الفيلم القصير ليعرض بهية الإذاعة الأمريكية[3] كفيلم تلفزي قصير، من إنتاج روي كنلي، وإخراج كيفن ديترس وستيف وارمرز. كشف عنوان الفيلم لأول مرة ضمن عرض "صناعة ملكة الثلج: العودة لآريندل" بـ2016 ضمن هيئة الإذاعة الأمريكية. على الرغم من هذا، تم إقرار عرض الفيلم لفترة مؤقتة قبل فيلم بيكسار الطويل كوكو حيث بدا "سينمائيًا جدا" في رائيهم.[4] عاد الطاقم الأصلي للفيلم وأعلنت القصة مبدئيًا لتتبع مغامرات أولاف في البحث عن أفضل تقاليد المملكة لإلسا وآنا.[5][6] بعد الإنتهاء من العمل على الفيلم، بدأ الطاقم للعمل على رسوم فيلم ملكة الثلج 2 المبدئية.

الإصدار[عدل]

تم إصدار مغامرة أولاف الثلجية في صالات السينما مع فيلم كوكو بتاريخ 22 نوفمبر، 2017 في الولايات المتحدة و23 نوفمبر، 2017 في الشرق الأوسط. بينما في بريطانيا، تم إصدار الفيلم مجدداً مع إعادة عرض ملكة الثلج في 25 و26 نوفمبر، 2017. تم إصدار دي في دي فيما بعد في بريطانيا في 7 ديسمبر بشكل حصري فقط لتيسكو. أصدرت النسخة العربية من الفيلم القصير لأول مرة على موقع آيتونز، بتاريخ 14 ديسمبر، 2017.

الاستقبال[عدل]

في يونيو 2017, نشرت صحيفة Bleeding Cool مقالًا تتحدث فيه عن أن الفيلم سيعرض لمدة محدودة قبيل الفيلم الطويل كوكو.[7] على الرغم من ذلك فقد سحب الفيلم قبل الموعد المحدد نتيجة كثرة الأراء النقدية التي تلاقاها الفيلم في 8 ديسمبر.[8][9]

بعد أسبوع من عرض فيلم كوكو في المكسيك، لاحظت وسائل الإعلام المحلية كره الجمهور الشديد لمدة العرض الطويلة للفيلم. بعدها ببضعة أيام قامت جميع صالات العرض في المكسيك بالإعتذار للمشاهدين وقاموا بإزالة الفيلم من العرض. أليسا ويكينسون من موقع Vox.com أفادت بأن الجمهور في أمريكا الشمالية قاموا بإنتقاد قرار ديزني لعرض الفيلم القصير الذي تطول مدة عرضه 21 دقيقة قبل الفيلم الرئيسي، وشعرت أيضاً أنه لكان أفضل لو تم إصدار الفيلم تلفزيونياً كما كان من المقرر في البداية.

كتب سايمون بويل من صحيفة The Sun أن الفيلم القصير "ليس مخيباً للتوقعات"، وأضاف "إنه يعمل كجسر ممتاز للجزء الثاني المنتظر من الفيلم الأصلي".

معلومات إضافية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ http://www.comingsoon.net/movies/trailers/858103-olafs-frozen-adventure-trailer-returns-to-the-world-of-frozen — تاريخ الاطلاع: 13 يونيو 2017
  2. ^ Hipes، Patrick (2017-12-04). "Annie Awards: Disney/Pixar's 'Coco' Tops Nominations". Deadline (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 05 ديسمبر 2017. 
  3. ^ Desk، TV News. "ABC to Air FROZEN Holiday Special in 2017; Idina Menzel, Kristen Bell & Josh Gad to Return!". BroadwayWorld.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2017. اطلع عليه بتاريخ 05 ديسمبر 2017. 
  4. ^ "Olaf's Frozen Adventure Trailer For The Featurette In Front Of Coco". Bleeding Cool News And Rumors (باللغة الإنجليزية). 2017-06-13. مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 05 ديسمبر 2017. 
  5. ^ "Olaf's Frozen Adventure Trailer Returns to the World of Frozen". ComingSoon.net (باللغة الإنجليزية). 2017-06-13. مؤرشف من الأصل في 26 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 05 ديسمبر 2017. 
  6. ^ "Q&A: John Lasseter Debuts New 'Frozen' First Look". EW.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 03 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 05 ديسمبر 2017. 
  7. ^ "Olaf's Frozen Adventure Trailer For The Featurette In Front Of Coco". Bleeding Cool News And Rumors (باللغة الإنجليزية). 2017-06-13. مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 09 ديسمبر 2017. 
  8. ^ "Olaf's Frozen Adventure's Most Brutal Reviews". Screen Rant (باللغة الإنجليزية). 2017-11-30. مؤرشف من الأصل في 07 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ 09 ديسمبر 2017. 
  9. ^ "Disney Pulling Frozen Short Before Coco". Screen Rant (باللغة الإنجليزية). 2017-12-02. مؤرشف من الأصل في 16 مارس 2018. اطلع عليه بتاريخ 09 ديسمبر 2017. 

وصلات خارجية[عدل]