المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

مفتاح الجنات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2019)
مفتاح الجنات
مفتاح الجنات في الادعية والاعمال والصلوات والزيارات.jpg

معلومات الكتاب
المؤلف السيد محسن الامين الحسيني العاملي
البلد لبنان
اللغة العربية
النوع الأدبي ديني|دعاء

مفتاح الجنات هو كتاب من تأليف العلامة الأكبر ،السيد محسن الامين الحسيني العاملي ، فيه كل ما يحتاجه ،الداعي ،والمتعبد ،والزائر ، والمتهجد ، وطالب الحاجة ، والمستعيذ ، والمستشفي ، من الأدعية ، والصلوات ، والزيارات ،والأوراد والأذكار ،والأحراز ،والعوذ ،وأدعية العلل ، والأمراض ، والمنافع والخواص ،وجميع أعمال السنة وشهورها ،وأسابيعها ،ولياليها وأيامها ،وساعاتها ،مما لم يجتمع في غيره ، مما ألف في هذا المعنى .وهو من أهم كتب الأدعية ، عند اتباع مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) والذي جمع فيه المصنف ،بعض الأدعية التي يُتعبد بها كدعاء كميل ودعاء الصباح ل علي بن أبي طالب والمناجيات الخمسة عشر ل علي زين العابدين (الإمام الرابع عند الشيعة)، كما يوجد في هذا الكتاب ، من الأدعية مالا يوجد في غيره من المصنفات في هذا المجال .

وكذلك حوى نصوص الزيارات للأئمة وأيضاً الأعمال التي يقوم بها الشخص في حال زيارة أحد الأماكن المقدسة، وأعمال الشهور وهي الأعمال التعبدية الخاصة بكل شهر هجري والأيام الهامة في هذا الشهر والعبادات التي ينبغي على الشيعي عملها.

مصادر[عدل]

Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن كتاب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.