مفتش المتجر (فيلم 1916)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مفتش المتجر
The Floorwalker (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
  • 1916 عدل القيمة على Wikidata
مدة العرض
  • 24 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
العرض
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
التصوير
التركيب
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع

مفتش المتجر (بالإنجليزية: The Floorwalker)‏، يعرف أيضا بأسم (تشارلي رئيس فرع)، وهو فيلم كوميدي أمريكي صامت من عام 1916 بطولة تشارلي تشابلن وإدنا بيرفيانس، وهو أول فيلم لتشابلن يتم إنتاجه في شركة موتوال فيلم.

القصة[عدل]

يتآمر مدير المتجر والعامل على الأرض لسرقة خزنة المتجر.

يدخل تشارلي إلى المتجر ويضايق الموظفين بأسلوبه الغريب ، حيث يقوم في المقام الأول بالحلاقة على طاولة منتجات الحلاقة. لديه معركة مع مدير الأرضية. المخبر المتجر يراقبه عن كثب. عندما ينتهي مدير المتجر والعامل على الأرض من وضع محتويات الخزنة في كيس ، يقوم عامل السير على الأرض بضرب المدير ويهرب بالمال. تمامًا كما هو على وشك المغادرة ، واجه تشارلي الذي يشبهه كثيرًا. يقنع تشارلي للعمل كبديل له. ومع ذلك ، تم القبض على العامل على الأرض ، لكن تشارلي ينتهي به الأمر وهو يحمل الحقيبة. يعتقد المدير أن تشارلي هو العامل الذي سرق المال وخنقه. تشارلي لا يفهم لماذا يهاجمه. تشارلي يروي القبعات بالزهور ثم يذهب إلى قسم الأحذية لمساعدة فتاة.

يجد المدير سكرتيرته مع الحقيبة ويأخذها. يحاول التهرب من وضعه في قسم الحقائب ويبيعه تشارلي إلى أحد العملاء. عند عودته إلى المكتب يحمل تشارلي من حلقه ثم يتشاجران. ثم رأى تشارلي مع الحقيبة وبدأ في مطاردته حول المتجر. في مرحلة ما ، كان الرجلان يركضان على السلم المتحرك لأعلى دون الوصول إلى أي مكان. تدخل الشرطة في المطاردة وينتهي الأمر بالمدير ورأسه عالق في المصعد - بينما يساعد تشارلي في إبقائه هناك.

مراجعة[عدل]

كتب Maxson F. نظرًا لأنه لم يقدم للجمهور في الكوميديا السابقة ، حيث أنتج الفيلم بعناية مع إعدادات مناسبة وتصوير ممتاز ، بدعم من طاقم تم اختياره جيدًا ، أثبت تشارلز تشابلن بشكل قاطع أنه بلا شك أعظم ممثل كوميدي في العالم. يمتلك شابلن ذلك الذي لا يمكن تحديده شيء يجعلك تضحك بحرارة وبدون ضبط للنفس فيما يمكن تسميته في الآخرين أفعالًا مألوفة ".

تسلسل المرآة[عدل]

بعد سبع دقائق تقريبًا من بداية الفيلم ، تعثر `` تشابلن ومسؤول المتجر ، لويد بيكون ، على أبواب متقابلة في أحد المكاتب ، وكانا مفتونين بتشابههما مع بعضهما البعض. يعكس كل منهما حركات الآخر لإبراز التأثير الهزلي بطريقة يُعتقد أنها ألهمت "مشهد المرآة" في فيلم سبع سنوات سيئة الحظ "(1921). في هذا الفيلم الكوميدي ، يكسر خدم ماكس المرآة عن طريق الخطأ ويحاولون إخفاء خطأهم من خلال ارتداء أحدهم لباس مثل صاحب العمل. ثم ، عندما ينظر ماكس إلى الزجاج غير الموجود ، يقلد الخادم المقنع كل أفعاله. الاحتمال الآخر هو أن شابلن كان مستوحى من ليندر ، حيث أجرى ليندر روتين مرآة مماثل في فيلمه القصير Le duel de Max عام 1913. ألهم فيلم ماكس ليندر بدوره العديد من المشاهد المماثلة ، وأشهرها في فيلم الأخوة ماركس "حساء البط". يمكن العثور على عمليات الترحيل السري اللاحقة في الرسوم المتحركة باغز باني "هير تونيك" ، و ميكي ماوس الكارتونية "Lonesome Ghosts" ، و توم وجيري الكارتونية "قط و كاب كاتي 'وفي المسلسل التلفزيوني' فاميلي غاي و 'الملفات الغامضة' '. مشهد في " The Pink Panther" ، مع ديفيد نيفن وروبرت واغنر يرتديان أزياء غوريلا متطابقة ، يحاكي مشهد المرآة. قام هاربو ماركس بإعادة تمثيل هذا المشهد ، مرتديًا زيه المعتاد ، مع ارتداء Lucille Ball أيضًا باروكة شعر مستعار الخوف ومعطف الترنش ، في حلقة من "أنا أحب لوسي". بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي حلقة مبكرة من "The Patty Duke Show" على مشهد مرآة تمثل فيه الشخصيات باتي وكاثي لين (كلاهما يلعبان بواسطة باتي ديوك) نسخة مشابهة لتلك التي تم العثور عليها في فيلم "حساء البط".

إصدار الصوت[عدل]

في عام 1932 ، اشترت استوديوهات فان بورين من Van Beuren Studios ، أفلام Chaplin's Mutual الكوميدية مقابل 10000 دولار لكل منها ، وأضاف موسيقى Gene Rodemich وWinston Sharples ومؤثرات صوتية ، وأعاد أطلقها من خلال آر كي أو بيكتشرز. [3]

طاقم التمثيل[عدل]

الإنتاج[عدل]

كان فيلم The Floorwalker هو أول فيلم صنعه تشابلن لصالح شركة Mutual Company. كما أنها كانت أول كوميديا لشابلن يلعب فيها إريك كامبل دور الشرير الضخم والمخيف. يمثل هذا الفيلم أيضًا أول ظهور لهنري بيرغمان في أفلام تشابلن. عادةً ما يلعب بيرجمان دور شخصية ذات سلطة أو رجل مجتمع من الطبقة العليا - وهو الفيلم الهزلي المثالي لشخصية تشارلي الصعلوك. عمل بيرجمان بشكل وثيق مع تشابلن حتى وفاته بنوبة قلبية في عام 1946.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ وصلة مرجع: http://www.ofdb.de/film/20959,Der-Ladenaufseher. الوصول: 12 أبريل 2016.
  2. ^ أ ب ت مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام التشيكية السلوفاكية. لغة العمل أو لغة الاسم: التشيكية. تاريخ النشر: 2001.
  3. ^ [https: //web.archive.org/web/20140112221027/http: //www.silentcomedians.com/forum/viewtopic.php؟ p = 14370 "نسخة مؤرشفة"]. مؤرشف من [http: //www.silentcomedians.com/forum/viewtopic.php؟ p = 14370 الأصل] في 2014-01-12. اطلع عليه بتاريخ 2014-01-12. {{استشهاد ويب}}: تحقق من قيمة |مسار أرشيف= (مساعدة) وتحقق من قيمة |مسار= (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]