هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مقاطعة المنتجات الصينية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مقاطعة المنتجات الصينية
2008 Olympic Torch Relay in SF - Embarcadero 01.JPG
مظاهرة في سان فرانسيسكو تطالب بمقاطعة أولمبياد 2008 في بكين والمنتجات المصنوعة في الصين.

مقاطعة المنتجات الصينية هي حملات تدعو إلى مقاطعة المنتجات المصنوعة في الصين. وتشمل أسباب المقاطعة الجودة المنخفضة للمنتجات وقضايا حقوق الإنسان والصراعات الإقليمية التي تشمل الصين ودعم الحركات الانفصالية داخل الصين والاعتراض على مسائل أكثر تحديدًا تتعلق بالصين بما في ذلك سوء إدارة الحكومة المزعوم لوباء جائحة فيروس كورونا.

كانت هناك دعوات لمقاطعة البضائع المصنوعة في الصين في دول مثل الهند والفلبين وفيتنام وكذلك الحركات الانفصالية في الصين نفسها. وتعتبر المقاطعة الكاملة للمنتجات المصنوعة في الصين أمرًا صعب التحقيق، حيث تقوم الدولة بتصنيع عدد كبير من السلع التي يتم بيعها واستخدامها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، كما تمتلك حصصًا في العديد من الشركات غير الصينية.[1][2]

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Netizens clamour for boycott of 'Made in China' products"، مؤرشف من الأصل في 11 سبتمبر 2019، اطلع عليه بتاريخ 20 أكتوبر 2014.
  2. ^ DelhiJune 1, India Today Bureau New؛ June 1, 2020UPDATED؛ Ist, 2020 21:34، "What's Chinese, what's not? Is boycott pragmatic?"، India Today (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 9 نوفمبر 2020، اطلع عليه بتاريخ 04 يونيو 2020.{{استشهاد ويب}}: صيانة CS1: أسماء عددية: قائمة المؤلفون (link)