يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مقتات الفواكه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2019)
A Bornean orangutan is seen perched on a tree eating a fruit.
أورانجوتان البورنيوي مقتات للفواكه.

مُقتات الفواكه ؛ آكل للفواكه /frvɔːr/ هو الحيوان الذي يتغذى في الغالب على الفواكه الطازجة و النضرة مثل الخضروات والجذور والبراعم والمكسرات والبذور. يمكن أن يكون أي نوع من الحيوانات العاشبة أو آكلة اللحوم حيث تكون الفاكهة هي الغذاء الرئيسي والمفضل له. نظرًا لأن حوالي 20٪ من جميع الحيوانات العاشبة للحيوانات الثديية تأكل الفاكهة أيضًا ، فإن الضفدع شائع بين الثدييات. [1] مقتات الفواكه تأكل الكثير من الفاكهة ، فهي تعتمد اعتمادا كبيرا على وفرة والتكوين الغذائي للفواكه. يمكن أن يستفاد من مقتات الفواكه وذلك بتشتيت و توزيع البذور النباتات المنتجة للفواكه، كما يمكنه أن يعيق النباتات وذلك بهضم البذور مع الفواكه. عندما يستفيد كل من النباتات المنتجة للفاكهة و مقتات الفواكه فيما بينهما، فإن تفاعلهما يسمى بـ التقايض .

المراجع[عدل]

  1. ^ Danell, K. and R. Bergstrom. 2002. Mammalian herbivory in terrestrial environments.in C. M. Herrera and O. Pellmyr, editors. Plant-Animal Interactions. Blackwell Publishing, Oxford, UK.
Enyalioides rubrigularis male 2.jpg
هذه بذرة مقالة عن علم الحيوان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.