هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مقتل الجنرال وولف (لوحة فنية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مقتل الجنرال وولف
Benjamin West 005.jpg 

معلومات فنية
تاريخ إنشاء العمل 1771  تعديل قيمة خاصية بداية (تدشين) (P571) في ويكي بيانات
بلد المنشأ Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية بلد المنشأ (P495) في ويكي بيانات
نوع العمل رسم قصصي  تعديل قيمة خاصية النوع الفني (P136) في ويكي بيانات
معلومات أخرى
المواد طلاء زيتي،  وخيش (سطح اللوحة الفنية)  تعديل قيمة خاصية المواد المستخدمة (P186) في ويكي بيانات

مقتل الجنرال وولف : هي لوحة فنية شهيرة رسمها الفنان الأمريكي بينيامين ويست, تعود إلى عام 1770 و تصور مقتل الجنرال البريطاني جايمس وولف خلال معركة كيبيك في عام 1759 و التي كانت جزء من حرب السبع سنوات.[1][2][3] تعود اللوحة إلى فترة حركة التنوير و قد رسمت على الكانفا بستخدام الألوان الزيتية. في عام 1771 رسم ويست لوحة شبه مطابقة للملك جورج الثالث.

مقتل الجنرال وولف . بينيامين ويست 1770

التفاصيل[عدل]

يصور ويست الجنرال وولف بموضعية مشابه للمسيح . هذا الرسم هو ذو تكوين ثلاثي بأعلى العلم ممثلا الأوج إضافة إلى أوضاع الرجال . تم رسم هذه اللوحة على غرار المشاهد المأخوذة من لوحة "الرثاء" و التي تصور السيد المسيح و هو ملقى على حضن مريم العذراء. إضافة إلى ذلك يصور محارب هندي أحمر يجثو على ساقيه واضع ذقنه على قبضة يده و الذي يمكن تفسيره على أنه إشارة إلى التفكير العميق أو الذكاء . البعض الآخر قد يفسره على أنه قكر مستوحى من مثالية المتوحش النبيل . يوجد على الأرض أمام الجنرال وولف بندقيته من طراز المسكيت إضافة إلى علبة الذخيرة و حربة البندقية. علاوة على ذلك ذهب الجنرال إلى المعركة مدجج بسلاح كما كان رفقائه و لكن كان المسكيت التي استعملها ذات جودة أعلى. تجدر الإشارة أن زيه كان بسيط بنسبة إلى منصبه و الذي كان قائد وحدة .الزي مكون من معطف أحمر صدرة حمراء بنطال أحمر و قميص أبيض.

يوجد بجانب وولف الدكتور توماس هيند مرتديا سترة زرقاء و هو يحاول أن يوقف النزيف من جرح الجنرال والذي لم يسعفه الحظ و توفي لاحقا. إضافة إليه و على يمين الرجال المحيطين بجنرال وولف يقترب شخص يجري حامل قبعته في يد واحدة و هو يلوحها للفت الانتباه و حامل علم فرنسا القديم في الأخرى منذرا بهزيمة الفرنسيين في المعركة.

مراجع[عدل]

  1. ^ Zygmon، Bryan. "Benjamin West's The Death of General Wolfe". Smarthistory. أكاديمية خان. اطلع عليه بتاريخ March 27, 2013. 
  2. ^ Michelle Facos. "Death of General Wolfe". اطلع عليه بتاريخ January 9, 2015. 
  3. ^ "The National Gallery of Canada: The Death of General Wolfe, 1770". 2015. اطلع عليه بتاريخ January 5, 2015.