مقهى تورتوني

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مقهى تورتوني
واجهة مقهى تورتوني
مقهى تورتوني على خريطة Argentina
مقهى تورتوني
الموقع في بيونس آيريس
الموقع
  1. 825 أفينيدا دي مايو، بوينس آيرس، الأرجنتين
بُنِيَ في1858
المعماريأليخاندرو كريستوفيرسن

مقهى تورتوني (بالإسبانية: Café Tortoni)‏ هو مقهى يقع في 825 أفينيدا دي مايو في بوينس آيرس، الأرجنتين. افتتح في عام 1858 من قبل مهاجر فرنسي لقبه توان، كان اسمه تورتوني نسبة إلى المقهى الباريسي الذي يحمل نفس الاسم والموجود في بوليفارد دي إيتالينز (حيث تجمع نخبة ثقافة الطليعة في القرن التاسع عشر). وكانت فكرة المقهى نفسه مستوحاة من مقهى فين دي سييكل. تم اختيار مقهى تورتوني من قبل (UCityGuides) باعتباره واحداً من المقاهي العشرة الأكثر جمالا في العالم. [1]

منظر من الداخل للمقهى.

التاريخ[عدل]

المكان الذي يشغله المقهى حاليا كان سابقا موقع تيمبلو إسكوسيس ("المعبد الإسكتلندي")، ويقع مقهى تورتوني على زاوية ريفادافيا وإزميرالدا. في عام 1880 انتقل المقهى إلى موقعه الحالي، ولكن كان له مدخل على الجانب الآخر من شارع ريفادافيا. في عام 1898 تم فتح مدخل أفينيدا دي مايو، وأعيد تصميم الواجهة من قبل المهندس المعماري أليخاندرو كريستوفرسن. في نهاية القرن التاسع عشر، اشترى المقهى الفرنسي سيليستينو كوروتشيت.

في الطابق السفلي، تم افتتاح منطقة لموسيقى البينا في عام 1926، التي أثارت حماية الفنون والأدب حتى تفككها في عام 1943.

الزوار[عدل]

من بين زوار المقهى ألفونسينا ستورني، بالدوميرو فرنانديز مورينو، خوانا دي إيباربو، آرثر روبنشتاين، ريكاردو فينس، وروبرتو أرلت، وخوسيه أورتيغا غاسيت، وخورخي لويس بورخيس، ومولينا كامبوس، وبينيتو كينكيلا مارتن.

على مر السنين تم زيارة المقهى من قبل العديد من الناس المشهورين بما في ذلك السياسيين ليساندرو دي لا توري ومارسيلو توركواتو دي ألفير والأصنام الشعبية كارلوس غاردل وخوان مانويل فانجيو والشخصيات الدولية مثل ألبرت أينشتاين وفديريكو غارسيا لوركا وهيلاري كلينتون وروبرت دوفال وخوان كارلوس دي بوربون.

حاليا الطابق السفلي يعمل كمنطقة لعزف موسيقى الجاز والتانغو، وعرض مسابقات الكتاب والشعر. وقد حفظ المقهى زخرفة سنواته الأولى، وله مكتبة وفي المرافق الخلفية للعب البلياردو والدومينو والنرد.

لقطة بانورامية لخلفية المقهى.

معرض الصور[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ "Top 10: Most BEAUTIFUL CAFES in the World," UCityGuides. Accessed Dec. 4, 2012. نسخة محفوظة 22 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]