هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مقياس تشخيص اضطراب الأكل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (ديسمبر 2020)
مقياس تشخيص اضطراب الأكل
لوينك 62726-5

مقياس تشخيص اضطراب الأكل (EDDS) هو 22 بند تقرير ذاتي الاستبيان الذي يقيم وجود ثلاثة اضطرابات الأكل; فقدان الشهية العصبي، الشره المرضي العصبي واضطراب الأكل الشراهة. تم تكييفها من قبل Stice وآخرون في عام 2000 من المقابلة النفسية المنظمة المصادق عليها: فحص اضطراب الأكل (EDE) ووحدة اضطراب الأكل في المقابلة السريرية المنظمة لDSM-IV (SCID)16.

أجريت دراسة لاستكمال البحوث EDDS; عملية إنشاء الاستبيان والانتهاء منه. مجموعة من الناس الاضطرابات الأكل الباحثين نلقي نظرة على نسخة أولية من الاستبيان واتخاذ قرار نهائي من الأسئلة التي وضعت على الاستبيان النهائي مع الأسئلة 22.  يبدأ الاستبيان بأسئلة حول مشاعر المريض تجاه مظهره الجسدي، وبالتحديد الوزن. ثم، فإنه يمضي إلى أسئلة حول وجود نوبات من تناول الطعام مع فقدان السيطرة وكيف شعر بعد الإفراط في تناول الطعام. الأسئلة بعد ذلك هي حول تجربة المريض في الصيام، مما يجعل أنفسهم يتقيأون ويستخدمون المسهلات لمنع زيادة الوزن. وسوف تسألك بعد ذلك كم من مشاكل صورة الجسم تؤثر على علاقتك والصداقة مع الآخرين. وأخيراً، يسأل الاستبيان عن وزن المريض الحالي وطوله وجنسه وعمره.

يستخدم استبيان EDDS للباحثين لتقديم بعض العلاجات للأنواع الثلاثة من اضطرابات الأكل. إنه أكثر فاعلية من إجراء مقابلة لأنه من الأسهل الحصول على نتيجة، من مجموعة من المشاركين، باستخدام الاستبيان المكون من 22 سؤالًا. يعد الاضطرار إلى إجراء مقابلة مع كل مشارك طريقة أصعب وتستغرق وقتًا طويلاً للحصول على نتيجة. هذا الاستبيان مفيد أيضًا للرعاية الأولية / الأغراض السريرية لتحديد المرضى الذين يعانون من أمراض الأكل. [1]

في دراسات متابعة لمصداقية وصلاحية EDDS ، تبين أنها حساسة بدرجة كافية للكشف عن آثار برامج الوقاية من اضطرابات الأكل، والاستجابة لمثل هذه البرامج، والظهور المستقبلي لعلم أمراض اضطرابات الأكل والاكتئاب . يُظهر EDDS التشخيصات الكاملة وتحت الحد الأدنى لفقدان الشهية العصبي والشره المرضي العصبي واضطراب الأكل بنهم. EDDS هي نتيجة مركبة لأعراض اضطراب الأكل المستمر [2] تستخدم مجموعة أدوات PhenX EDDS لبروتوكول فحص اضطرابات الأكل. [3]

انظر أيضًا[عدل]

  • اختبار اتجاهات الجسم
  • استبيان مواقف الجسم
  • جرد اضطرابات الأكل
  • استبيان SCOFF

المراجع[عدل]

  1. ^ Rizvi, Shireen (2000). Page Files/SticeTelch00.pdf "Development and Validation of the Eating Disorder Diagnostic Scale: A Brief Self-Report Measure of Anorexia, Bulimia, and Binge-Eating Disorder" تحقق من قيمة |مسار أرشيف= (مساعدة) (PDF). Psychological Assessment. 12 (2): 123–131. doi:10.1037/1040-3590.12.2.123. PMID 10887758. مؤرشف من الأصل (PDF) في 06 فبراير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Stice, Eric; Fisher, Melissa; Martinez, Erin (March 2004). "Eating disorder diagnostic scale: additional evidence of reliability and validity". Psychological Assessment. 16 (1): 60–71. doi:10.1037/1040-3590.16.1.60. PMID 15023093. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Protocol Overview: Eating Disorder Diagnostic Scale (DSM-IV)". PhenX Toolkit, Ver 19.0. RTI International. 17 January 2017. مؤرشف من الأصل في 02 فبراير 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)