هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مكافئ سياره الركوب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مكافئ سيارة الركاب (PCE) هو مقياس يستخدم في هندسة النقل ، لتقييم معدل تدفق حركة المرور على الطريق السريع. [1] حيث تقاس تقاس قدرة الطريق السريع بحتساب مكافئ سيارة الركاب \ ساعة يومياً.

الطريقة الشائعة المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية هي طريقة الكثافة. ومع ذلك ، تستند قيم مكافئ سيارة الركاب المستمدة من طريقة الكثافة إلى مفاهيم الحركة المتجانسة الأساسية مثل الانضباط الصارم ضمن الممرات ، حيث تحافظ أساطيل السيارات والمركبات نوعا ما على عرض مسير ثابت.

من ناحية أخرى ، في الهند مثلا، تحمل الطرق السريعة حركة مرور غير متجانسة ، حيث تتم مشاركة مساحة الطريق بين العديد من أوضاع المرور ذات الأبعاد المادية المختلفة. يسود النمط الفضفاض حارات الطريق. هذا الأمر يعقد من احتساب مكافئ سيارة الركاب.

على سبيل المثال ، القيم النموذجية لـ مكافئ سيارة الركاب هي:

وتقاس قدرة الطريق السريع بمكافئ سيارة الركاب / ساعة يوميًا

باستخدام تقنيات ارشادية متعددة ، يقوم مهندسو النقل بتحويل مجرى مروري مختلط إلى مجرى افتراضي لسيارات الركاب.

الأليات[عدل]

توجد العديد من الطرق [2] لتحديد مكافئ سيارة الركاب (PCUs)

أمثلة:

قد يكون من المناسب استخدام قيم مختلفة لنفس نوع السيارة وفقًا للظروف. على سبيل المثال ، في المملكة المتحدة في الستينيات والسبعينيات ، تم تقييم الدراجات على النحو التالي:

  • على الطرق الريفية 0.5
  • على الطرق الحضرية 0.33
  • على الدوار 0.5
  • عند إشارات المرور 0.2.

المراجع[عدل]

  1. ^ Ahuja, Riyan kalita (2004). Development of passenger car equivalents for freeway merging sections. ProQuest. ISBN 0-549-24044-6. مؤرشف من الأصل في 23 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  2. ^ Transport for London http://content.tfl.gov.uk/traffic-modelling-guidelines.pdf نسخة محفوظة 5 نوفمبر 2020 على موقع واي باك مشين.
Nuvola apps kfig.svg
هذه بذرة مقالة عن الهندسة التطبيقية أو موضوع متعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.