ملحق:قائمة حلقات ناروتو شيبودن (الموسم السادس)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الموسم السادس من مسلسل ناروتو شيبودن والذي يضم 31 حلقة من الأنمي، أخرجه هياتو ديت وأنتجه ستوديو بييرو وتلفزيون طوكيو. أحداث الموسم مبنية على مانغا ناروتو ابتداءً من الفصل 343 حتى 402 بواسطة ماساشي كيشيموتو. بدأ بث الموسم في 11 يونيو 2009 على تلفزيون طوكيو في اليابان وانتهى البث في 14 يناير 2010.[1][2] تدور أحداث الموسم حول مهمة ساسكي أوتشيها سعيًا للانتقام من شقيقه إيتاتشي أوتشيها لأنه قام بإفناء عشيرتهما. يتضمن الموسم أيضًا قصتين تركزان على ماضي كل من كاكاشي هاتاكي وجيرايا. عنوان هذا الموسم حسب أقراص الديفيدي الخاص به هو نبوءة المعلم والانتقام (師の予言と復讐 شي نو يوغين تو فوكوشو؟) الصادر من أنيبليكس.[3] سُمي الموسم على الإنترنت باسم "مطاردة إيتاتشي".[4]

صدرت مجلدات الديفيدي السبعة في اليابان ما بين 13 يناير 2010 و17 يناير 2011. النسخة المحدودة من الديفيدي السابع المسماة "نبوءة المعلم والانتقام" مع ديفيدي إضافي مميز يسمي خلف ستائر (كواليس) الأوتشيها مخلوطة بلقطات من الحلقات.[5] الحلقتان 119 و120 صدرتا كإصدار منفصل في 16 ديسمبر 2009 بعنوان سجلات كاكاشي: حياة الأولاد على أرض المعركة (カカシ外伝~戦場のボーイズライフ~ كاكاشي غايدن ~ سينجو نو بويزو رايفو ~؟).[6]

يحتوي الموسم على خمس أغان: شارتا بداية وثلاث شارات نهاية. "وهج اليراعات" (ホタルノヒカリ هوتارو نو هيكاري؟) بواسطة إيكيمونو غاكاري وقد استخدمت شارةً للبداية من الحلقة 113 حتى الحلقة 128، متابعة استخدامها شارةً للبداية من الموسم السابق. وقد استبدلت في الحلقة 129 بالأغنية "إشارة" بواسطة فلو. شارة النهاية الأولى هي "نفس عميق" (深呼吸 شينكوكيو؟) بواسطة سوبر بيفر وقد استخدمت للحلقات الثلاثة الأولى فقط من الموسم. استخدمت "إجابتي" بواسطة سيمو شارةً لنهاية الحلقات 116 حتى 128. استبدلت في الحلقة 129 بالأغنية "لقد كان أنت" (おまえだったんだ أوماي داتاندا؟) بواسطة كيشيدان واستمرت حتى الحلقة 141. استبدلت بالأغنية "لأجلك" بواسطة أزو في الحلقة 142. الفيلم الثالث لناروتو، فيلم ناروتو شيبودن: إرادة النار صدر في 1 أغسطس 2009. نسخ بث الحلقات من 119 وحتى 124 تحتوي على لقطات من الفيلم في شارات البداية، مع إبقاء الأغنية "وهج اليراعات" بواسطة إيكيمونو غاكاري.

قائمة الحلقات[عدل]

رقم الحلقة عنوان الحلقة تاريخ العرض الأصلي
115 "نصل زابوزا"
(再不斬の大刀) 
25 يونيو 2009
يذهب ساسكي وسويغتسو للبحث عن سيف زابوزا ميموتشي وحش الضباب القاتل الصامت الذي سبق وتقاتل مع فريق ناروتو وهزمه كاكاشي؛ لكن عندما يذهب ساسكي لقبر زابوزا يجد أن السيف لم يعد في مكانه عند القبر فيذهب إلى مقهى ومن المقهى يعرف أن السيف عند تازونا بناء الجسور الذي حماه فريق ناروتو سابقا لكن عندما يذهب لقرية تازونا يكتشف أن تازونا قد سافر لبلد بعيد ويخبره أحد نجاري القرية أن السيف قد أخذه إقطاعي لديه العديد من الحراس فيذهب ساسكي و سوغيتسو لاستعادة السيف وبعد معركة طويلة يأخذان السيف ويكون خبر قتل ساسكي لأوروتشيمارو قد انتشر حتى في تلك القرية. 
116 "حراس الحائط الحديدي"
(鉄壁の番人) 
2 يوليو 2009
يذهب ساسكي وسويغتسو لمخبأ أوروتشيمارو الذي يحتفظ فيه بتجاربه والذي تحرسه كارين ويلاحظ ساسكي منذ وصوله للمنطقة محاولات حفر السجناء للهرب من السجن الموجود في ذلك المكان ثم يطلب من سويغتسو أن يفتح باب المخبأ بسيف زابوزا لكن سويغتسو يقول لساسكي أنه لماذا لا تفتحه بسيفك فيرد عليه ساسكي بأن الذي معه أنسب لهذا الأمر ثم يحطم سويغتسو الباب و يدخلان ويمران على السجناء فيلاحظ السجناء عدم مجيء أوروتشيمارو مع ساسكي فتصبح إشاعة قتل أوروتشيمارو شبه مؤكدة بالنسبة لهم ثم يقابل ساسكي وسويغتسو كارين التي تكون متشوقة لقدوم ساسكي وفي نفس الوقت مشمئزة من سويغتسو ويطلب ساسكي منها الإنضمام إليه فترفض في البداية ثم توافق في النهاية ويكون هدف ساسكي من ضمها هو أنها لديها مهارة الإستشعار بالتشاكرا ثم ينطلق ثلاثتهم للمخبأ الشمالي لأوروتشيمارو حيث يحتفظ بالدمى البشرية ويذهبون إلى هناك لضم جوغو . 
143 "ساسكي ضد ذي الثمانية ذيول"
(「八尾」対「サスケ」) 
14 يناير 2010
يذهب ساسكي وسويغتسو وكارين وجوغو الذين أطلقوا على نفسهم اسم تاكا للقبض على الهاتشيبي ويتجهون لقرية البرق ويستجوبون احد النينجا من القرية لكنه يرفض اخبارهم بمكان كيلر بي جنشوريكي الهاتشيبي فيستخدم ساسكي القينجتسو على هذا النينجا لإجباره على إخبارهم بمكان كيلر بي فيخبرهم أنه يتدرب في جزيرة السحابة الرعدية فيذهبون إلى هناك وتدور معركة طاحنة بين فريق تاكا والهاتشيبي يصاب فيها ساسكي بطعنتين في كتفيه من إحدى سيوف كيلر بي لكن كارين تعالجه بجعله يعض يدها فيمتص تشاكرا منها وتشفى جروحه ويعود للقتال ثم يتحول كيلر بي إلى شكل الوحش هاتشيبي ويضرب ساسكي ضربة قوية على رقبته وعنقه فتأتي كارين لتعالجه لكن جوغو يعالجه بنشر الختمة الملعونة خاصته مع التشاكرا في جسد ساسكي ثم يتحول الهاتشيبي إلى شكل الوحش الكامل ويريد ضربهم لكن فجأة يستخدم ساسكي الأماتيراسو فيحرق الهاتشيبي بلهب أسود لا يخمد فيهيج الهاتشيبي ويضرب كارين فيصيبها اللهب الأسود لكن ساسكي يكتشف قدرته على إطفاء هذا اللهب ويطفؤه عن كارين وعن كيلر بي ويأخذون كيلر بي ويكون سويغتسو قد تلقى ضربة كرة تشاكرا هائلة من الهاتشيبي فيأخذونه معهم وفي هذا الوقت يكتشف اثنان من نينجا قرية البرق الأمر ويقررون اخبار الرايكاجي زعيم قرية البرق. 

المراجع[عدل]

  1. ^ "Naruto: Shippuden episodes from 2009" (باللغة اليابانية). تلفزيون طوكيو. تمت أرشفته من الأصل على 26 ديسمبر 2009. اطلع عليه بتاريخ 26 ديسمبر 2009. 
  2. ^ "Naruto: Shippuden episodes from 2010" (باللغة اليابانية). تلفزيون طوكيو. تمت أرشفته من الأصل على 5 يناير 2010. اطلع عليه بتاريخ 29 أبريل 2010. 
  3. ^ "Naruto: Shippuden DVD title" (باللغة اليابانية). Amazon. اطلع عليه بتاريخ 2009-10-07. 
  4. ^ مطاردة إيتاتشي - موسوعة ناروتو (بالإنجليزية)، تاريخ الاطلاع 24-2-2014.
  5. ^ "疾風伝 アニプレックス" (باللغة اليابانية). Aniplex. اطلع عليه بتاريخ 2010-07-03. 
  6. ^ "スペシャル版|" (باللغة اليابانية). Aniplex. اطلع عليه بتاريخ 19 أكتوبر 2011.