تحتاج هذه المقالة إلى تدقيق لغوي وإملائي

ملحق عسكري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Writing Magnifying.PNG
هذه المقالة تحتاج إلى تدقيق لغوي وإملائي. يمكنك مساعدة ويكيبيديا بإجراء التصحيحات المطلوبة. وسمت هذه المقالة منذ : أغسطس 2015


Commons-emblem-issue.svg
بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة.
مكتب الملحق العسكري الفرنسي السابق الموجود في العاصمة واشنطن

الملحق العسكري هو خبير عسكري يعمل مع البعثة الدبلوماسية (الملحق). في العادة يشغل هذا المنصب أحد الضباط العسكريين الرفيعي المستوى ويحصل على المنصب أثناء عمله في السفارة. وأحيانًا تنشأ فرص للعمل الميداني مع القوات المسلحة لدولة أخرى.

يتضح دور الملحق العسكري من خلال الأدوار التي قام بها مجموعة الملحقين العسكريين الأمريكيين في اليابان أثناء سنوات الحرب بين روسيا واليابان. وتم تعيين مجموعة من ضباط القوات المسلحة في البعثة الدبلوماسية الأمريكية التي ذهبت إلى طوكيو عام 1901 عندما كانت الولايات المتحدة تتعاون مع اليابان بشكل وثيق للقيام برد فعل على ثورة الملاكمين في الصين. وكانت وظيفة الملحق العسكري تقديم النصح إلى سفير الولايات المتحدة في اليابان بشأن المسائل العسكرية، وكان يعمل كحلقة وصل بين الجيش الأمريكي والقيادة العامة للجيش الإمبراطوري، بالإضافة إلى قيامه بجمع المعلومات الاستخباراتية ونشرها. وكان مكتب الملحق العسكري في طوكيو يضم عادةً اثنين من المساعدين وعدد من "ضباط اللغات" وهؤلاء الضباط كانوا مكلفين تحديدًا بتعلم اللغة اليابانية وكانوا يلتحقون بكتائب الجيش الياباني الإمبراطوري كمراقبين. وكانت وظيفة "ضباط اللغات" ترجمة الكتيبات التدريبية والتقنية وكتابة تقارير عن الأوضاع في الوحدات العسكرية اليابانية.[1]

وأثناء الحرب بين روسيا واليابان (1904-1905)، كان الملحقون العسكريون التابعون لعدد من المنظمات الغربية يعملون كمراقبين مع القوات البرية والبحرية لكلٍ من روسيا واليابان. وكلَّف الجيش الأمريكي ثمانية ضباط بالعمل كملحقين عسكريين مع قوات الخصم في الميدان؛ واستمر هذا منذ بداية الأعمال القتالية في عام 1904 وحتى توقيع بروتوكول السلام في سبتمبر من عام 1905.[2] بعد انتهاء الحرب، تم جمع التقارير التي أعدها الملحقون العسكريون البريطانيون الذين رافقوا قوات الجيش الياباني في الميدان، ونُشرت هذه التقارير في أربعة مجلدات.[3] أثناء هذه المعركة، كان بعض الملحقين يقومون بتأدية الخدمة في الأساس في منشوريا وبعضهم في طوكيو. والبعض الآخر، مثل ضابط االبحرية الإيطالي إرنستو بارزالي كانت خدمته في البحر وفي طوكيو.

انظر أيضًا[عدل]

  • الملحق الجوي
  • السفير
  • صناعة الأسلحة
  • الملحقون العسكريون والمراسلون الحربيون في الحرب العالمية الأولى
  • الملحق العلمي
  • ميدالية تأدية الخدمة في إسرائيل
  • مراقب الأمم المتحدة العسكري

ملاحظات[عدل]

  1. ^ Liddell Hart Centre for Military Archives, King's College London: US Military Intelligence Reports, Japan, Context
  2. ^ Cullen, Glen T. (1999). “Preparing for battle: Learning Lessons in the US Army during World War I,” p. 16. U.S. Army Command and General Staff College.
  3. ^ _____. (1907). The Russo-Japanese War, Reports from British Officers Attached to the Japanese Forces in the Field, Vol. I; (1908). Vol. II.

المراجع[عدل]