المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ملخص جزيرة الكنز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو 2019)


الشاب جيم هوكينز هو ابن مدير نزل "L'Amiral-Benbow". في يوم من الأيام ، يصل باس البحر القديم المحمل بصندوق ، ويدعى بيلي بونز ، إلى النزل ويستقر هناك. كان جيم في آن واحد مفتونًا بالرعب من هذا البحار الغاضب العنيف المخمور ، خاصة وأن تهديدًا غامضًا يبدو أنه يعلق عليه.

يصبح التهديد واضحًا عندما يصل Pew ، وهو قراصنة أعمى ، إلى النزل ويعطي بيلي بونز "البقعة السوداء" ، معلنا موته في عالم القراصنة. بينما تُحسب ساعات بيلي بونز ، يموت ويموت من نوبة سكتة دماغية ، بينما في الوقت نفسه ، مات والد جيم بسبب مرض خطير (phthisis). تم علاج الأخير من قبل الدكتور ليفيسي.

يذهبون إلى القرية المجاورة لإحضار بعض الناس لمساعدتهم في مواجهة عصابة فلينت ، وهي مجموعة من القراصنة ، والتي لم تكن متأخرة ... لكن لا أحد يأتي ؛ انهم راضون لمنحهم سلاح ووعد للذهاب وإخبار الطبيب وإعادة رجال مسلحين.

يقوم جيم ووالدته بالبحث عن جثة بيلي بونز واكتشاف المفتاح الآمن الذي أبقى عليه القراصنة بغيرة في غرفته. عند فتح صندوق القراصنة ، اكتشفوا حقيبة صغيرة من الذهب وحزمة تحملها جيم بدافع الفضول ، من بين أشياء أخرى ، بعض الحلي التي تنتمي إلى العظام. يأخذ جيم الحزمة ، ووالدته ، مبلغ المال الذي كان بيلي بونز مستحقًا له: أرادت أن تُظهر للناس أنها صادقة ومعقولة. كلاهما يذهبون إلى جيرانهم ويفشلون في القتل على أيدي بيو ورجاله الذين لم يروهم ، لحسن الحظ. غادر جيم والدته مع الجيران وذهب لرؤية الدكتور ليفيسي ، الذي كان يتناول الطعام في نايت تريلاوني ، يرافقه عدد قليل من الرجال من الحي. قرروا جميعًا فتح حزمة Jim واكتشاف خريطة الكنز. ثم يشرعون في مغامرة رائعة إلى جزيرة تريجر.

يتم استئجار سفينة تدعى Hispaniola للبحث عنه. يتكون طاقم السفينة من قبطان صارم للغاية ، وبحارة سعداء ، وطاهي شهير جدًا يدعى لونج جون سيلفر. هذا المخضرم ذو الساق الواحدة ، وهو يرتدي عكازًا ، هو مستشار الجميع.

أثناء المعبر ، يفاجئ جيم محادثة بين الطاهي ، لونج جون سيلفر ، وطاقمه: إنه يعلم أن معظم البحارة على متن هيسبانيولا هم جزء من فرقة فلينت وأنه تمرد يستعد للاستيلاء على الكنز والقارب. جيم يحذر أصدقائه من الخطر. يقررون عدم التصرف قبل أن يكونوا على الأرض بينما يظلون متيقظين. فقط الطبيب ، سكوير ، القبطان ، بعض البحارة وجيم بقوا مخلصين. جيم لا يكشف على الفور عن وجود بن غن. يلجأ هو وأصدقاؤه إلى قلعة خشبية بناها فلينت وفرقته. يقوم القراصنة باقتحامهم وتمكنهم من إيذاء القبطان لكنهم يفقدون بعض رجالهم. بينما يعالج الرب القبطان وذهب الطبيب للقاء بن جن بعد اعتراف جيم بالقراصنة السابقة ، قرر الأخير الذهاب بحثًا عن القارب الذي ذكره بن غن.

بفضل القارب ، تمكن من قطع مرسى هيسبانيولا والطعام. يتعثر القراصنة المخمورين والجرحى ، وبمساعدة هذا الشخص ، يبحر بالقارب إلى مكان غير موجود للقراصنة. لكن في المناورة الأخيرة ، يحاول القراصنة قتل جيم. تمكن الصبي من قتل القراصنة بالأسلحة التي أخذها قبل فراره من الحصن. لكن جيم أصيب في الكتف. بعد مغادرة القارب ، عاد إلى الحصن ليعلن لأصدقائه أنه يملك القارب ؛ هناك يسقط على لونغ جون سيلفر ورجاله. إنهم على وشك قتله ، لكن سيلفر يقرر إنقاذ حياته ، متأثرًا بخطاب جيم الشجاع أمامهم ، ويخبرهم أنه هو الذي أحبط جميع خططهم منذ البداية. يريد قراصنة جون سيلفر ، الساخطين ، التمرد ، لكن سيلفر يتمكن من تهدئتهم من خلال الوعد بحصة من الكنز. يوضح سيلفر لجيم أن الدكتور ليفيسي تركه الحصن وطعام القارب الذي يملكه ، وأنه ذهب مع أصدقائه إلى مكان مجهول. يشعر جيم بالدهشة لأن الطبيب ترك خريطة الكنز في أيدي الفضة.

مذكرات و مراجع[عدل]