ملف:Amīn Al-Rīḥānī Hand Writting.jpg

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الملف الأصلي(2٬249 × 3٬105 بكسل حجم الملف: 866 كيلوبايت، نوع MIME: image/jpeg)

ملخص

الوصف
العربية: كتابة بخط أمين الريحاني، جاء فيها، من الأعلى: من أمين الريحاني. في ربيع اليأس. اليأس، مثل كُلِّ حسٍّ بشريٍّ، يتنوَّع ويتفاوت في الناس. فقد ييأس الفلَّاح مثلًا من جفافٍ في الطقس حرق الزرع، أو من وباءٍ ذهب بمواشيه. وقد ييأس الفيلسوف من نظريَّةٍ يُعالجها لاستئصال الوباء، أو من آلةٍ يخترعُها للسيطرة على الجو والمطر. وكذلك يختلفُ يأس الشاعر عن يأس البقَّال، وكذلك قُل في يأس المُجرمين ويأس الأنبياء، أي ما فوق وما تحت يأس.
English: A Hand writing by Amīn Al-Rīḥānī, it says, from top to bottom (right to left): From Amīn Al-Rīḥānī, in the spring of Angst. Desperation, as any other human feeling, is diverse and vast in different people. A peasant for instance might feel desperate because of a dry weather that destroyed his crops, or because of a disease that killed his livestock. A philosopher (meaning wise man here) might get desperate because of some theory he is struggling to prove in order to eradicate that disease, or trying to create a machine that allows him to control the weather and rain. That been said, A poet's Angst is different from that of a Grocer, and that goes true also for criminals and prophets. All who are at the top feel Angst, and all those who are at the bottom.
التاريخ قبل ١٩٤٠
date QS:P,+1940-00-00T00:00:00Z/7,P1326,+1940-00-00T00:00:00Z/9
(date of death)
المصدر Photographed by me from a book entitled: "أمين الريحاني: رحَّالة العرب" = Amin Al-Rihani: Rahhalat Al-'arab, published in Lebanon in 1970
المؤلف Amin Al-Rihani (1876 – 1940) Created this letter by his own hand.

ترخيص

Public domain
هذا العمل نشر ﻷول مرة في لبنان وقد أصبح في الملك العام ﻷن حمايته انقضت بموجب القانون رقم 7 لسنة 1999 الرامي إلى حماية الملكية الأدبية والفنية. ومع ذلك، يقتضي القانون أن ينسب العمل إلى مؤلفه. يحقق هذا العمل واحداً من المعاير التالية:
  • إنه عمل ﻻ يحمل اسم مؤلف أو يحمل اسم مؤلف مستعار، وقد انقضى 50 سنة منذ تاريخ نشره (أو إنجازه، ويؤخذ بالتاريخ الﻻحق)
  • إنه عمل جماعي أو عمل سمعي وبصري، وقد انقضى 50 سنة منذ تاريخ نشره (أو إنجازه، ويؤخذ بالتاريخ الﻻحق)
  • إنه عمل من نوع آخر، وقد انقضى 50 سنة منذ وفاة مؤلفه (أو آخر المؤلفين)
  • إنه أحد «القوانين والمراسيم الاشتراعية والمراسيم والقرارات الصادرة عن كافة سلطات وأجهزة الدولة وترجماتها الرسمية».

أنتَ أيضاً مُلزمٌ بتضمين وسم النَّطاق العامّ لتحديد السبب الَّذي يجعلُ من هذا العمل مِلكيَّةً عامةً في الولايات المُتحدة الأمريكيَّة انتبه إلى أن هذا العمل قد لا يقع في النَّطاق العامّ في البلدان حيث لا يكون حكم الفترة الأقصر نافذاً، والأمر سيان في البلدان التي لديها حقوق تأليفٍ ونشرٍ تمتد طوال حياة المُؤَلِّف ولمدة 50 عاماً بعد وفاته. هذه المُدَّة هي بالتحديد: 100 عام في المكسيك، و95 عاماً في جامايكا و 80 عاماً في كولومبيا، و75 عاماً في غواتيمالا وساموا، و70 عاماً في سويسرا والولايات المُتحدة الأمريكيَّة و60 عاماً في فنزويلا

العربية | English | slovenščina | +/−

Public domain

هذا العمل يقع في النَّطاق العامّ في بلد المنشأ وفي البلدان الأخرى والمناطق التي تمتدُّ فيها مدة حقوق التَّأليف والنشر لتغطي زمن حياة المُؤلِّف و 70 سنةً بعد وفاته أو أقل من ذلك.


أنتَ أيضاً مُلزمٌ بتضمين وسم النَّطاق العامّ لتحديد السبب الَّذي يجعلُ من هذا العمل مِلكيَّةً عامةً في الولايات المُتحدة الأمريكيَّة انتبه إلى أن قلةً من البلدان لديها بنودٌ لحقوق التَّأليف والنشر تمتد لمدةٍ أطول من 70 عام: هذه المُدّة هي 100 عام في المكسيك و95 عام في جامايكا و80 عام في كولومبيا و75 عام في غواتيمالا وساموا. ولذلك فإنَّ هذه الصُّورة قد لا تكون في النَّطاق العامّ في هذه البلدان، بالإضافة لكون حكم الفترة الأقصر غيرَ نافذٍ فيها. لدى ساحل العاج بندٌ عام لحقوق التَّأليف والنَّشر يمتدُّ حتَّى 99 عاماً وهو 75 عاماً في هندوراس، ولكن حكم الفترة الأقصر نافذٌ هناك. قد تشمل حقوق التَّأليف والنشر الأعمال المُنجزة من قبل فرنسيين توفوا في فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية (للمزيد أنظر هنا)، أو روس خدموا في الجبهة الشرقية في الحرب العالمية الثانية (المعروفة باسم الحرب الوطنية العظمى في روسيا) وضحايا عمليات إعادة التأهيل في عمليات القمع في الاتحاد السوفياتي (للمزيد أنظر هنا).

الشروحات

أضف شرحاً من سطر واحد لما يُمثِّله هذا الملف

العناصر المصورة في هذا الملف

يُصوِّر

3ba37f782fca8c7fbb9b8b480e0edad20bcc7e7d

طريقة الاستدلال: SHA-1 الإنجليزية

٨٨٧٬٠٦٢ بايت

٣٬١٠٥ بكسل

٢٬٢٤٩ بكسل

تاريخ الملف

اضغط على زمن/تاريخ لرؤية الملف كما بدا في هذا الزمن.

زمن/تاريخصورة مصغرةالأبعادمستخدمتعليق
حالي21:47، 3 سبتمبر 2014تصغير للنسخة بتاريخ 21:47، 3 سبتمبر 20142٬249 × 3٬105 (866 كيلوبايت)باسمUser created page with UploadWizard

ال3 صفحات التالية تستخدم هذا الملف:

الاستخدام العالمي للملف

الويكيات الأخرى التالية تستخدم هذا الملف: