انتقل إلى المحتوى

ملف:Hindoo Gods; Wallpaper.jpg

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الملف الأصلي(1٬800 × 2٬330 بكسل حجم الملف: 3٫31 ميجابايت، نوع MIME: image/jpeg)

ملخص

الوصف
English: Object Type

Paper printed with patterns has been used to decorate walls since the 16th century. However, the many Europeans living in India in the 19th century found it impractical to introduce the fashion for wallpaper there as the climate was not suitable. The heat and humidity caused the paper to peel away from the wall after a short time, and it would also become infested with insects. It seems likely, therefore, that these wallpaper panels were produced to be used as temporary decorations, perhaps for religious festivals.

Subjects Depicted

This scene appears to have been copied from a 19th-century south Indian painting. It combines elements of European design (the chandeliers) with decorative features (the arch) characteristic of Indian art of the Mughal period (1526-1857). The figures depicted in this panel and others in the series are all characters from Hindu mythology. The god Vishnu (the Preserver) is seen reclining on the serpent Ananta, on the waters of Nara; Brahma (the Creator in the Hindu pantheon) appears in a lotus flower which rises from Vishnu's navel. Vishnu's sleep on the eternal waters symbolises the dormant periods between the ages of the universe. Brahma's reappearance signals his re-creation of the universe to begin a new age.
التاريخ 1880-1890 (made)
المصدر https://collections.vam.ac.uk/item/O78157/hindoo-gods-wallpaper-wallpaper-unknown/
المؤلف

Unknown (maker)

Allan, Cockshut & Co. (manufacturer)

ترخيص

Public domain

هذا العمل يقع في النَّطاق العامّ في بلد المنشأ وفي البلدان الأخرى والمناطق التي تمتدُّ فيها مدة حقوق التَّأليف والنشر لتغطي زمن حياة المُؤلِّف و 70 سنةً بعد وفاته أو أقل من ذلك.


أنتَ أيضاً مُلزمٌ بتضمين وسم النَّطاق العامّ لتحديد السبب الَّذي يجعلُ من هذا العمل مِلكيَّةً عامةً في الولايات المُتحدة الأمريكيَّة انتبه إلى أن قلةً من البلدان لديها بنودٌ لحقوق التَّأليف والنشر تمتد لمدةٍ أطول من 70 عام: هذه المُدّة هي 100 عام في المكسيك و95 عام في جامايكا و80 عام في كولومبيا و75 عام في غواتيمالا وساموا. ولذلك فإنَّ هذه الصُّورة قد لا تكون في النَّطاق العامّ في هذه البلدان، بالإضافة لكون حكم الفترة الأقصر غيرَ نافذٍ فيها. لدى ساحل العاج بندٌ عام لحقوق التَّأليف والنَّشر يمتدُّ حتَّى 99 عاماً وهو 75 عاماً في هندوراس، ولكن حكم الفترة الأقصر نافذٌ هناك. قد تشمل حقوق التَّأليف والنشر الأعمال المُنجزة من قبل فرنسيين توفوا في فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية (للمزيد أنظر هنا)، أو روس خدموا في الجبهة الشرقية في الحرب العالمية الثانية (المعروفة باسم الحرب الوطنية العظمى في روسيا) وضحايا عمليات إعادة التأهيل في عمليات القمع في الاتحاد السوفياتي (للمزيد أنظر هنا).

تاريخ الملف

اضغط على زمن/تاريخ لرؤية الملف كما بدا في هذا الزمن.

زمن/تاريخصورة مصغرةالأبعادمستخدمتعليق
حالي09:00، 2 مارس 2014تصغير للنسخة بتاريخ 09:00، 2 مارس 20141٬800 × 2٬330 (3٫31 ميجابايت)Gunduubetter crop
08:58، 2 مارس 2014تصغير للنسخة بتاريخ 08:58، 2 مارس 20142٬071 × 2٬500 (2٫34 ميجابايت)GunduuUser created page with UploadWizard

الصفحة التالية تستخدم هذا الملف:

الاستخدام العالمي للملف

الويكيات الأخرى التالية تستخدم هذا الملف: