المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ملوك الملاءمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)


كينغز أوف كونفينيينس
Kings of Convenience-live2.jpg 

البلد النروج
بداية 1999  تعديل قيمة خاصية بداية (تدشين) (P571) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
النوع بوب
شركة الإنتاج إيمي  تعديل قيمة خاصية شركة التسجيلات (P264) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

بدات فرقة موسيقية ملوك الراحة (بالإنجليزية: Kings of Convenience) في صيف عام 1999 عندما قرر العضوان "ارلند اوي" و"ايريك بايو" تركا مشروعاتهما الأخرى للتعاون معا. ولدا الفنانان في بلد النرويج قبل تسع وعشرين سنة. وتعارفا منذ الطفولة. في تلك الفترة، اعتبر ايريك هادئ وارلند غريبا في المدرسة الابتداية. تطورت العلاقة بين الرجلين بسبب الموسيقى. بعد أن عزفا في فرق أخرى، قررا الصديقان ان ينشئا "ملوك الراحة". وهكذا صدر تسجيلهما الأول بعنوان "الصمت هو الصوت الجديد" والذي ذاع صيتهما بعده. على الرغم من نجاحهما، لم يصدرا ألا ثلاثة اصدرات مجتمعون. بحث ارلند عن النجاح منفردا عندما أصبح يعزف موسيقى الرقص، أما ايريك فأكمل دراسته الجامعية في علم النفس. صدر التسجيل الثالث عام 2004 بعنوان "شفب في شارع فارغ" وقبل ذلك كان التسجيل الثاني بعنوان "ضد" الذي مزج اغنيات قديمه.

عرفت موسيقى "ملوك الراحة" ببساطتها وجمالها. ويعتبر صوت المغني الرئيس ايريك لين للغاية وكلماته روحية. يعزف ايريك على القيثار كما ارلند أيضا. وحتى في التسجيل الأخير، كان القيثار هو الآلة الوحيدة التي عزف عليها. ومع ذلك تطورت مهارتهما طوال السنوات، بتأثير من بعض الأصدقاء، والآن يستعملان الآلات الأخرى مثلا البيانو والكمان والبانجو أحيانا.

ألبوماتهم[عدل]

  • Kings of Convenience
  • Quiet Is the New Loud
  • Versus
  • Riot on an Empty Street

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.