المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ممدوح العرابي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر_2010)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2010)
ممدوح العرابي
معلومات شخصية

ممدوح عبد العزيز مصطفى العرابي – اسم الشهرة (ممدوح العرابي) شاعر مصري – من مواليد 16 مارس 1952م بقرية محلة أبو علي القنطرة من أعمال المحلة الكبرى غربية. حاصل على ليسانس آداب قسم الصحافة جامعة القاهرة سنة 1974م.

له مجموعة كبيرة من القصائد الشعرية، في الغربة، تلك التي خاطب فيها أبناءالجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية. والشأن المصري والعربي العام، أشهرها : بالحب جئت ، و الخماسية المصرية ، كل المعاني شوهت، وموال القفص الذهبي.

كما له العديد من قصائد الغزل مثل الحب الأخضر ، وفي موسم الألحان. كتب في المرحلة الأخيرة عدة قصائد بنظام التفعيلة حازت شهرة مثل : أخافُ على الفل أن ينتحر ، هنا القدس ، أحببتها، و يا زهرتي لبيكِ ! . عمل مديراً للنشر في جامعة طنطا، ثم عمل كإعلامي بمكتب والي ظفار بسلطنة عمان، ويعمل حالياً بالمجال الإداري بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن (جامعة الملك فهد للبترول والمعادن) بالمملكة العربية السعودية.

Open book 01.png
هذه بذرة مقالة عن الأدب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.