هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مناديل الوجه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (أبريل 2020)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مايو 2020)
Tissue (46057881222).jpg


المحارم الورقيه والمناديل ترجع إلى صفه معينه من الورق الطري الناعم الممتص الممكن استخدامها على الوجه، انها بدائل يمكن الاستغناء عنها بعكس المناديل المنزليه القديمه، الشروط عادة تستخدم للعودة إلى نوع المحارم الورقية، تباع عادة على شكل علب أو صناديق، صمم خصيصا لتحمل طرد المخاط الانفي من الأنف، ايضا ممكن ان تعود على اشكال اخرى من المحارم الورقيه مثل المحارم المعطرة والمناديل، يطلق عليها عادة بالمناديل الورقيه، أو كما يطلق عليها في كندا والولايات المتحده الامريكيه بالكلينيكس وهي علامة تجارية عامه قامت باشهار المنتج واستخداماته.

التاريخ[عدل]

المحارم الورقية كانت تستخدم في اليابان منذ قرون، بصيغة (washi)وهي كلمه يابانيه تعني المحارم اليابانية، كما وصف في القرن السابع عشر في بعثة هاسيكورا، انهم يفرغون أنوفهم في اوراق ناعمة حريرية ولا تستخدم مرتين،  ثم يرمونها على الارض وهم في غاية الرضى.

الصناعة[عدل]

محارم الوجه والمناديل تم تصنيعهم من اخف اوزان المحارم الورقيه، السطح عادة مصنع بنعومة عن طريق التقويم الخفيف، انواع الورق هذه تحتوي على 2-3 طية، وبسبب المتطلبات العاليه المحارم الاساسية مصنعه من اللب الكيميائي، ولكن ايضا امكانية احتوائها على عدد من الالياف المدورة.[1]المحارم الورقية ممكن ان تعامل أو يضاف لها المطريات، الكريمات وايضا العطور للحصول على الخصائص الصحيحه "الإحساس"أو المشاعر، المناديل ومحارم الوجه عند تجهيزها تطوى وتضع في الجيب، في علبها، أو علبة مناديل خاصه بها .

المصادر[عدل]

[2][3][4][5]

  1. ^ Paulapuro (2000). درجات الورق والكرتون. أتلانتا: TAPPI. ISBN 978-952-5216-18-9. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Paulapuro, Hannu (2000). Paper and Board Grades. Atlanta: TAPPI. ISBN 978-952-5216-18-9. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Relations of Mme de St Troppez", October 1615, Bibliotheque Inguimbertine, Carpentras. Extracts from the Old French original:
    "...Ilz se mouchent dans des mouchoirs de papier de soye de Chine, de la grandeur de la main a peu prez, et ne se servent jamais deux fois d'un mouchoir, de sorte que toutes les fois qu'ilz ne mouchoyent, ils jestoyent leurs papiers par terre, et avoyent le plaisir de les voir ramasser a ceux de deca qui les alloyent voir, ou il y avoit grande presse du peuple qui s'entre batoit pour un ramasser principallement de ceux de l'Ambassadeur qui estoyent hystoriez par les bordz, comme les plus riches poulletz des dames de la Cour. Ils en portient quantite dans leur seign, et ils ont apporte provision suffisante pour ce long voyage, qu'ilz sont venus faire du deca...."
  4. ^ History of Kleenex tissue نسخة محفوظة 22 سبتمبر 2020 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ "Kleenex® Brand Cold and Flu Tips & Facts | Kleenex® Brand Tissues". Kleenex.com. 2011-01-31. مؤرشف من الأصل في 26 سبتمبر 2010. اطلع عليه بتاريخ 06 نوفمبر 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Design Barnstar Hires.svg
هذه بذرة مقالة عن تصميم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.