مناطق فرنسا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Blasons et régions de France.jpg
Régions de France.svg

المناطق الفرنسية (بالفرنسية: Régions françaises):

تضم الجمهورية الفرنسية[1]:

  1. الوطن الأم: مقسم إلى 22 منطقة، 96 إقليماً.
  2. إلى جانب خمس مقاطعات في الأراضي الواقعة ما وراء البحار (TOM): الجزر البولينيزية الفرنسية (بالفرنسية: La Polynésie française)، واليس وفوتونا (بالفرنسية: Wallis Futuna)، مايوت (بالفرنسية: Mayotte)، سان-بيير-إيه-ميكلون (بالفرنسية: Saint-Pierre-et-Miquelon)، والأراضي القطبية الجنوبية الفرنسية.
  3. ومقاطعة ذات وضع خاص: كاليدونيا الجديدة (بالفرنسية: Nouvelle-Calédonie).

القائمة[عدل]

تم تقسيم فرنسا اصطلاحاً إلى:

  1. ألزاس (Alsace)
  2. أكيتانيا (Aquitaine)
  3. أوفرن (Auvergne)
  4. نورماندي السفلى (Basse-Normandie)
  5. بورغونيا (Bourgogne)
  6. بريتاني (Bretagne)
  7. سانتر (Centre)
  8. شامپان - أردان (Champagne-Ardenne)
  9. كورسيكا (Corse)
  10. فرانش - كومته (Franche-Comté)
  11. نورماندي العليا (Haute-Normandie)
  1. إيل دي فرانس (Île-de-France)
  2. لانگدو - روسيو (Languedoc-Roussillon)
  3. ليموزا (Limousn)
  4. لورين (Lorraine)
  5. ميدي بيرينه (Midi-Pyrénées)
  6. شمال كاليه (Nord-Pas-de-Calais)
  7. وادي اللوار (Pays de la Loire)
  8. پيكاردي (Picardie)
  9. پواتو - شارنت (Poitou-Charentes)
  10. الألپ وكوت دازور (Provence-Alpes-Côte d'Azur)
  11. رون - ألپ (Rhône-Alpes)
FranceRegionsNumbered.png

بالإضافة إلى أربع أقاليم ما وراء البحار:

كما أن جزيرة الموت ستصبح أيضا جهة عبر البحار سنة 2011

المناطق الداخلة والخارجة[عدل]

المناطق هي الوحدات الأساسية الإقليمية لفرنسا. وهناك 22 منطقة في فرنسا، أي فرنسا القارية بالإضافة إلى جزيرة كورسيكا. هناك خمس مناطق في الخارج.

ولكل منطقة مجلسها الإقليمي، يتم انتخاب أعضائه عن طريق الاقتراع العام. ويرأس المجلس برئاسة الرئيس الإقليمي، ولها إدارة كاملة المحلية للذهاب معها.

المناطق لديها صلاحيات واسعة في مجالات النقل والبنية التحتية والاقتصادية والسياحة، والتنمية والتعليم (توفير المدارس الثانوية)، ومنذ كانت هذه القوى انتقلت لهم من عام 1981 فصاعدا المناطق عملت في كثير من الأحيان من الصعب على مر السنين لتطوير الهوية الإقليمية.

المناطق هي الطبقة العليا من نظام متعدد المستويات المعقدة بدلا من الإدارة المحلية، والتي تضم أيضا مقاطعات (محافظات)، والمناطق المحلية (دي communautés البلديات) والأحياء (البلديات).

التاريخ[عدل]

العديد من المناطق الفرنسية اليوم تتوافق إلى حد كبير إلى مقاطعات فرنسا ما قبل الثورة، وتقاسم نفس الاسم. البعض الآخر الإبداعات الحديثة بما في ذلك مناطق من المحافظات التاريخية المختلفة. المنطقة التاريخية في نورماندي حاليا منطقتين الحديثة. هذا الدليل لا يغطي سوى فرنسا في أوروبا، وتستبعد بالتالي المناطق الفرنسية وراء البحار مثل جزر البحر الكاريبي من مارتينيك وجوادلوب.

الإصلاحات الإقليمية[عدل]

الهيكل الإقليمي من فرنسا لن يتغير نتيجة للإصلاح 1 كبير وشيك في الحكومة المحلية. الهيكل الجديد، الذي قد يكون ربما في مكان بحلول عام 2014، وسوف نرى على الارجح عدد من المناطق انخفض إلى 18، مع خليط من مناطق صغيرة متجاورة (المنطقتين نورماندي، فرانش كومبتيه وبورغوندي، أوفيرني وليموزين)، واختفاء إما يدفع دي لا و/ أو لوار بيكاردي والكيانات الإقليمية. وإصلاح المناطق لن تكون سهلة، ومصالح محلية قوية في كثير من الأحيان سوف ندافع عن الوضع الراهن، وعلى حساب القوى آلت ملكيتها للمنطقة.[2]. .

المنطقة الحالية منطقة جديدة (اسم مؤقت)
Burgundy بورغون-سانتر
سانتر
Aquitaine Aquitaine-Limousin-Poitou-Charentes
Limousin
Poitou-Charentes
Lower Normandy Normandy
Upper Normandy
Alsace Alsace-Champagne-Ardenne-Lorraine
Champagne-Ardenne
Lorraine
Languedoc-Roussillon Languedoc-Roussillon-Midi-Pyrénées
Midi-Pyrénées
Nord-Pas-de-Calais Nord-Pas-de-Calais-Picardie
Picardy
Auvergne Auvergne-Rhône-Alpes
Rhône-Alpes

المناطق التي بقيت دون تغيير:

بريتاني
سانتر
كورسيكا
إيل-دو-فرانس
باي دو لا لوار
بروفانس ألب كوت دازور

الإصلاح الزراعي عام 2010[عدل]

ولدت التنمية الإدارية من الأراضي الفرنسية في 1950 والمشاريع السابقة، ما زالت تناقش. المصمم نفسه ( سيرج أنطوان يعتقد) انه كان مؤقتا، أنه لن يكون هناك تجمعات الطبيعية تهدف إلى الحد من عدد من المناطق والادارات 14

منطقة باي دو لا لوار تمت، منذ إنشائها، وانتقد بشدة وحتى وصفها بأنها سخافة الإداري بشع 15 . المرفق ممكن من منطقة لوار أتلانتيك بريتان جرت مناقشات محددة؛


شرط الولاية العام[عدل]

من قانون 2 مارس 1982 أعطت المنطقة شرط الاختصاص العام  : "المجلس الإقليمي من خلال مداولاته شؤون المنطقة" . تحت هذا الشرط، يمكن للمناطق تتدخل في جميع مجالات المصلحة العامة على مستوى الأراضي الإقليمية حتى إذا لم يتم توفير هذا التدخل صراحة النص، على أن يخضع ذلك لعدم التعدي على القوى محفوظة حصرا على الأشخاص العامة الأخرى . ودعا القوى تمارس في هذا السياق اختياري. هذا شرط الاختصاص العام حذفت المادة 73 من قانون إصلاح الحكم المحلي من 16 ديسمبر 2010، وذلك اعتبارا من1 ش يناير 2015 ثم يعيد تقديم المادة 1 من القانون على تحديث العمل العام الإقليمي وتأكيد العواصم من 27 يناير 2014 . سوف يتم حذفه مرة أخرى وأوكلت صلاحيات محددة وحصرية القانون على كل مستوى المجتمع ضمن مشروع قانون تنظيم الإقليمية الجديدة لجمهورية تعليمات في عام 2014.

ثبت المراجع[عدل]

الروابط الخارجية[عدل]