مناورات قادر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مناورات قادر
النوع تدريبات بحرية، برية، جوية
المكان مصر
نفذت من قبل مصر

مناورات قادر هي مناورات عسكرية تجريها القوات المسلحة المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية الأربع الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية، على محاور القتال الثلاث البرية والبحرية والجوية، بمشاركة كافة الجيوش والمناطق العسكرية المتمثلة في قيادتي الجيشين الثاني والثالث اللذان يمثلان الجبهة الشرقية لمصر بجانب قيادات المناطق العسكرية الثلاث (الشمالية والغربية والجنوبية) بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة (القوات البحرية والقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي)، وعناصر القوات الخاصة (وحدات الصاعقة، وحدات المظلات) وقوات حرس الحدود وكافة التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة (جميع الهيئات والإدارات).[1][2][3][4][5]

هدف المناورات[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ "اليوم السابع - قادر 2020 .. الوحدة 999 صاعقة تشارك فى مناورة الجيش المصري". مؤرشف من الأصل في 08 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ أخبار اليوم - وحدات المنطقة الشمالية تنفذ أنشطة قتالية على ساحل البحر المتوسط نسخة محفوظة 12 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "اليوم السابع - القوات الجوية تنفذ مهام قتالية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية فى "قادر 2020"". مؤرشف من الأصل في 08 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ الدستور - «قادر 2020» ردع للأعداء وطمأنة للمصريين نسخة محفوظة 14 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ "اليوم السابع - "قادر 2020" الجيشان الثاني والثالث الميدانيان ينفذان عدداً من الأنشطة القتالية". مؤرشف من الأصل في 08 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag-map of Egypt (de-facto).svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بمصر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.