منتخب سوريا تحت 17 سنة لكرة القدم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
منتخب سوريا تحت 17 سنة لكرة القدم
Syria FA.png

الاتحاد الاتحاد السوري لكرة القدم
كونفدرالية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
مراتب
مشاركات
كأس العالم
المشاركات كأس العالم للناشئين (أولها في سنة 2007)
أفضل نتيجة دور ال 16
كأس آسيا للناشئين
المشاركات كأس آسيا للناشئين (أولها في سنة 2002)
أفضل نتيجة المركز الرابع
البدلة الرسمية
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

منتخب سوريا تحت 17 سنة ويعرف باسم (المنتخب السوري للناشئين). يشارك في منافسات كأس آسيا وكأس العالم. يديره الاتحاد السوري لكرة القدم.

التاريخ[عدل]

أول ظهور رسمي للمنتخب السوري كان في تصفيات كأس آسيا للناشئين عام 2002 .حيث وقع حينها في المجموعة الثانيةوفاز وقتها على السعودية 1-0 في مجموع المباراتين ، وكان الهدف الوحيد في مباراة الإياب في سوريا ، وتأهل إلى النهائيات . حيث وصل لربع النهائي بعد فوزه على قطر في المباراة الأولى من مرحلة المجموعات ، وتعادله مع أوزبكستان وهزيمته امام اليابان قبل أن يخسر بنتيجة 2-1 أمام اليمن في ربع النهائي .

بعدها تاهلت سوريا الى نهائيات  كأس آسيا للناشئين 2006 حيث تمكن المنتخب السوري من التأهل للدور ربع النهائي بعد تصدره مجموعته  حيث  فاز على الصين 1-0 في المباراة الافتتاحيةوفاز بسباعية نظيفة على منتخب بنغلادش  وبثنائية نظيفة على فيتنام ووصل لربع النهائي وفاز على السعودية بهدفين لهدف لكنه خسر نصف النهائي لصالح اليابان ثم خسر المركز الثالث لصالح طاجيكستان بركلات الترجيح وعلىالرغم من ذلك حجز مقعدا في كأس العالم للناشئين 2007 . وكرر تاهله الى كأس العالم للناشئين 2015 . حيث احتل المنتخب السوري المركز الرابع ايضا .

سجل المشاركات[عدل]

كأس العالم للناشئين

كأس آسيا للناشئين

انظر ايضا[عدل]