هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

منتزه خرطم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2017)

منتزه خرطم هو أحد منتزهات محافظة المذنب ويقع في الجهة الشرقية من المحافظة على ارتفاع 1611884م2.[1] يمتاز منتزه خرطم بمكانة تاريخية وتراثية بالإضافة إلى أنه يعتبر وجهة ومتنفس سياحي لأهالي المحافظة وحتى لأهالي القصيم. يمتاز المنتزه أيضاً بأجوائه العليلة خصوصاً في الأوقات الليلية نظراً لارتفاعه.[2]


سبب التسمية[عدل]

سمي المنتزه بهذا الاسم نسبة لجبل خرطم الذي يقع شرق المحافظة.[2]

التجهيزات[عدل]

قامت بلدية المحافظة بتقسيم المنتزه إلى قسم للعوائل وقسم للشباب، بالإضافة إلى جلسات خاصة مجهزة بإنارة وجلسات شواء وإطلالات على المحافظة. قسمي العوائل والشباب عبارة عن مسطحات خضراء مجهزة بمرافق متعددة وألعاب ومحلات وبعض الخدمات الأخرى. توافد الأهالي على المنتزه جعله مكاناً مناسباً للمشاريع الناشئة مثل عربات الأطعمة أو مشاريع الأسر المنتجة.

الفعاليات والأنشطة[عدل]

غالباً في كل إجازة تكون هناك مناسبات وفعاليات وأنشطة في المحافظة، ويكون للمنتزه نصيب كبير من هذه الفعاليات، فعلى سبيل المثال في حملة "معاً ضد الإرهاب والفكر الضال" شهد المنتزه تجمهر غفير من أهالي محافظات القصيم بحضور فرقة الصقور الخضر وتنظيم ومشاركة لجنة سياحة المذنب وفريق شباب المذنب.

المراجع[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.