هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

منجم الملح الروسي المهجور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

منجم الملح الروسي (abandoned russian salt mine[1]) يتواجد هذا المنجم تحت مئات الاقدام تحت مدينة يكاترينبورغ الروسية (Yekaterinburg) وقد تحول هذا المكان من منجم بسيط إلى معلم سياحي من أجمل المعالم بالعالم

تكوينه[عدل]

تتكون جدران المنجم من طبقات طبيعية من معدن الكارناليت وهو المعدن المستخدم في التسميد النباتي وغالبا ما يكون لونه اصفر الي ابيض أو محمر.

عن المنجم[عدل]

على الرغم من أن جزءا صغيرا من المنجم لا يزال قيد الاستخدام، فإن الأميال من الأنفاق أصبحت الآن مهجورة ولا يمكن الوصول إليها إلا بإذن حكومي خاص.

الا ان ذلك لم يمنع المصور ميخائيل مشينيك (29 عاما) من استكشاف شبكة الممرات تحت الارض بالقرب من مدينة يكاترينبرغ الصناعية في روسيا.

قضى المغامر الروسي أكثر من 20 ساعة استكشاف متاهة خافتة وقال ميخائيل: "الألغام ضخمة وتمتد على بعد كيلومترات كثيرة، ويمكن أن يكون نفق واحد طوله أكثر من أربعة أميال . فمن الصعب أن نصف كيف يشعر الشخص وهو بالأسفل،الهواء جاف جدا، وكنت دائما اشعر بالعطش. " .وقد قضى المصور ميخائيل مشينيك، 29 عاما، عدة أيام وليال مئات الأقدام تحت الأرض لتصوير منجم الملح.

Flag-map of Russia.svg
هذه بذرة مقالة عن روسيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.


المصادر[عدل]

  1. ^ "Abandoned Russian mines with naturally occurring mind-bending patterns". Mail Online. مؤرشف من الأصل في 29 ديسمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 23 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)