المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

منطقة التغير الزائد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

منطقة التغير الزائد أو الهيبر فاريبال هو موقع داخل الحمض النووي أو العروة د من الحمض النووي للميتوكوندريا التي بها تكرار بأزواج قاعدة النيوكليوتيدات (في حالة الحمض النووي دنا) أو استبدال (في حالة من الحمض النووي بالميتوكوندريا). والتغييرات أوالتكرر في المنطقة الشديدة التغير هي متعددة الأشكال للغاية. محتويات [إخفاء] 1 النووية 2 الميتوكوندريا 3 انظر أيضا 4 المراجع 5 وصلات خارجية

[تحرير] NuclearFurther المعلومات : تحديد منطقة التكامل [تحرير] MitochondrialThere منطقتين hypervariable الميتوكوندريا المستخدمة في الإنسان الميتوكوندريا اجراء اختبارات الحمض النووي الأنساب. يعتبر HVR1 "منخفضة القرار" HVR2 المنطقة ويعتبر "عالية الدقة" المنطقة. يمكن الحصول على اختبارات الحمض النووي وHVR1 HVR2 مساعدة في تحديد هابلوغروب واحد. يتم ترقيم مواقع HVR1 16001-16568. يتم ترقيم مواقع HVR2 001-574.

في بعض الأسماك العظمية، على سبيل المثال Protacanthopterygii معينة وGadidae، ومنطقة مراقبة الميتوكوندريا تتطور ببطء ملحوظ. أما الجينات الوظيفية بالميتوكوندريا تتراكم بها الطفرات أسرع وأكثر حرية. ومن غير المعروف ما إذا كانت هذه المناطق مراقبة hypovariable أكثر انتشارا. في أيو (altivelis Plecoglossus)، وprotacanthopterygian شرق آسيا، ومعدل تحور المنطقة لم تقل بشكل ملحوظ، لكن الخلافات بين تسلسل السلالات هي أقل بكثير في المنطقة المراقبة من أي مكان آخر. هذه الظاهرة تستعصي على التفسير تماما في الوقت الحاضر. [1] المراجع1. ^ Takeshima, Hirohiko; Iguchi, Kei-ichiro & Nishida, Mutsumi (2005): Unexpected Ceiling of Genetic Differentiation in the Control Region of the Mitochondrial DNA between Different Subspecies of the Ayu Plecoglossus altivelis. Zool. Sci. 22(4): 401–410. doi:10.2108/zsj.22.401 (HTML abstract)

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.