منطقة الخطر (أغنية)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
منطقة الخطر
لـ
الفنان كيني لوجينس  تعديل قيمة خاصية (P175) في ويكي بيانات
تاريخ الإصدار 13 مايو 1986  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
بلد الإصدار  الولايات المتحدة
التسجيل كولومبيا للتسجيلات  تعديل قيمة خاصية (P264) في ويكي بيانات
النوع هارد روك  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
اللغة إنجليزية
الملحنون جيورجيو مورودر  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات

منطقة الخطر Danger Zoneهي أغنية كتبها توم ويتلوك ، ألحان جورجيو مورودير وأداها مغني الروك الأمريكي كيني لوجينز . صدر باعتباره واحد في13 ، تم استخراجه من الموسيقى التصويرية لفيلم Top Gun .

وصلت إلى المركز 2 واحتلت مكانًا في Billboard Hot 100 في الولايات المتحدة ودخلت في مخططات مبيعات الفردي في العديد من البلدان. إلى جانب Footloose ، إنها واحدة من أغاني كيني لوجينز المميزة.

تاريخ الأغنية[عدل]

كان لدى جيري بروكهايمر ودون سيمبسون ، منتجي الفيلم ، مع مايكل ديلبك ، مشرف الموسيقى التصويرية ، أكثر من 300 musiques متاحة لـ Top Gun . ولكن عند محاولتهم ضبط اندفاع المشهد الافتتاحي للفيلم على حاملة الطائرات ، لم يجدوا شيئًا يعمل. ثم طلب بروكنهايمر من منتج الموسيقى التصويرية ، جورجيو مورودير ، كتابة شيء ما. بمساعدة توم ويتلوك ، قام بتأليف Danger Zone ، وطلب من Joe Pizzulo تسجيل عرض توضيحي. بموافقة المنتجين ، طلبت شركة Columbia Records (موزع الموسيقى التصويرية للفيلم) من Moroder تضمين Danger Zone ، بشرط أن يؤديها فنان وقع بالفعل على الملصق [1]

في الأصل ، كان من المقرر أن تؤدي المجموعة الموسيقية Toto هذه الأغنية ، لكن استحالة التوصل إلى اتفاق بين منتجي Top Gun ومحامي المجموعة حالت دون هذا التعاون.[2]

تم الاتصال ببريان آدمز للسماح باستخدام أغنيته Only the Strong Survive في الموسيقى التصويرية للفيلم ، وطُلب منه أيضًا أداء Danger Zone ، لكن آدامز رفض ذلك ، حيث كان يعتقد أن الفيلم يمجد الحرب ، وأنه لا يريده. العمل ليتم ربطه بمثل هذا الفيلم.

تم أيضًا الاتصال بمجموعة REO Speedwagon ، لكنهم رفضوا لأنه لم يتم استخدام أي من مؤلفاتهم الموسيقية في الموسيقى التصويرية.

في النهاية ، وافق المنتجون على لعب Danger Zone بواسطة Kenny Loggins [2] ذهب Whitlock إلى Loggins ، في Encino ، وأضف المغني تنوعاته الخاصة إلى الأغنية [1]

التركيبة[عدل]

يعزف دان هوف ، المنشد وعازف الجيتار من فرقة هارد روك جيانت ، على أجزاء الجيتار. يتم العزف على خط الجهير على آلة النطق Yamaha DX7 ، مصحوبة بأسطوانات LinnDrum الإلكترونية ، وهما أداتان شهيرتان من موسيقى البوب في الثمانينيات. ينضم إليهم الساكسفون في نهاية الأغنية.

مقطع فيديو[عدل]

تم إصدار فيديو موسيقي في مايو 1986. الفيديو من إخراج توني سكوت ، ويحتوي على لقطات من غناء Loggins ، تتخللها مقاطع من Top Gun ، من إخراج سكوت أيضًا [3]

وبحسب ما ورد وصفت البحرية الأمريكية المقطع بأنه "أفضل أداة تجنيد على الإطلاق. ("ملصق التوظيف الأكثر فعالية الذي تم إنتاجه على الإطلاق ").[4]

التصنيفات الأسبوعية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب Back to the 80s: Interview with Tom Whitlock, co-writer of 'Take My Breath Away' & more – Kickin' it Old School نسخة محفوظة 2016-04-12 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ أ ب "Official TOTO Website - Encyclopedia". www.toto99.com. 29 أبريل 2007. مؤرشف من الأصل في 2021-05-13. اطلع عليه بتاريخ 2012-03-12.
  3. ^ (بالإنجليزية)Kenny Loggins: Danger Zone, IMDb
  4. ^ (بالإنجليزية)The 20 Greatest Movie Theme Songs Of The 1980s - Indiewire, juin 2014 نسخة محفوظة 2020-10-24 على موقع واي باك مشين.