منطقة دارين

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تشمل منطقة دارين التاريخية، والمعروفة أيضًا باسم دارين جاب ، ودارين جانغل مقاطعة دارين البنمية، وكوماركاس الأصلية في غونا يالا، وإمبيرا وونان، وغونا دي مادونغاندي وغونا دي وارغاندي ومقاطعات شيمان وتشيبو في مقاطعة بنما، في جمهورية بنما، وشمال مقاطعة تشوكو (بلديات منطقة دارين الفرعية) في كولومبيا. وهي تشمل ما كان يُعرف سابقًا باسم إقليم دارين في جمهورية غرناطة الجديدة السابقة.

منطقة دارين عبارة عن منطقة غابة ومستنقعات تقع على الحدود بين أمريكا الوسطى (بنما) وأمريكا الجنوبية (كولومبيا)، والتي كانت بمثابة حاجز طبيعي أمام الاتصال البري بين كلتا القارات الفرعية. نظرًا لعدم وجود طرق نقل بري حاليًا تعبر المنطقة (ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها الجزء الذي يتم فيه مقاطعة الطريق السريع للبلدان الأمريكية، الذي يربط معظم دول القارة الأمريكية)، فقد تم تسميتها بـدارين جاب. ربما كانت ناشيونال جيوغرافيك خلال بعثاتها بين الخمسينيات والسبعينيات من القرن الماضي هي التي جعلت اسم «دارين جاب» مشهورًا. [بحاجة لمصدر] نظرًا لهذه الظروف، كانت المنطقة تاريخيًا نقطة ساخنة للبلدان التي تسعى إلى توسيع أسواقها من خلال النقل البري.

على الجانب الكولومبي، ينتهي الطريق السريع بان اميريكان على بعد 43.5 كم غرب شيغورودو في موقع لوماس ايسلاداس (المنزل 40) الواقع عند 7°38′N 76°57′W / 7.633°N 76.950°W / 7.633; -76.950 . على الجانب البنمي، ينتهي الطريق السريع في مدينة يافيزا عند 8°9′N 77°41′W / 8.150°N 77.683°W / 8.150; -77.683 . سيكون الطريق السريع المستعرض للأمريكتين طريقًا سريعًا ستبنيه الحكومة الكولومبية ويصل إلى بالو دي ليتراس في مقاطعة تشوكو، والتي تنوي إقامة اتصال بري مع بنما.[1] من ناحية أخرى، لم تطلق حكومة بنما بعد استمرار الطريق السريع الذي يعبر المنطقة.[2]

أنظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Licitación de la tranversal de las Américas - Diario El espectador نسخة محفوظة 2018-07-16 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "La Prensa de Panamá en relación a la apertura del Tapón del Darien". مؤرشف من الأصل في 21 de marzo de 2013. اطلع عليه بتاريخ 12 de enero de 2012. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= و|تاريخ أرشيف= (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]