المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

منظمة ثنائيي الجنس العالمية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو_2009)

منظمة ثنائيي الجنس العالمية (بالإنجليزية: Organisation Intersex International) اختصارا (OII) منظمة حقوقية، غير ربحية أو حكومية. اُسست سنة 2003 برئاسة كيرتيس هينكل ويقع مقرها في مقاطعة كويبيك الكندية، تجمع نخبة مختصين ومعنيين بحقوق ثنائيي الجنس.

هي منظمة مكرّسة لإحداث تغيير في النظام لوضع حد للخوف و وصمة العار التي يعاني منها الأطفال والكبار على حد سواء نتيجة الممارسات التطبيعية التعسفية تجاه الأشخاص الذين ولدوا بأجساد غير نمطية، ونتيجة الفرض القسري للهوية الجنسية دون علم وموافقة الشخص المعني بالأمر. كما ترفض المنظمة أي تصنيف مرضي لثنائية الجنس مثل اختلال في النمو الجنسي وتسعى للدفاع عن حقوق ثنائيي الجنس عبر مساعدة الناس على فهم أن ليس هناك جنسين نمطيين فقط، بل يوجد تشكيلات مختلفة على صعيد الجنس والجندر.

تسلّم منظمة ثنائيي الجنس العالمية بأن الهوية الجنسية الحقيقية للفرد تتحدد من خلال خبرته الشخصية بذاته وغيرها من العوامل النفسية، وأن أي فرض قسري للهوية الجنسية دون علم وموافقة من قبل الطفل المعنيّ بالأمر يعد انتهاكا أساسيا لحقوق الإنسان.

مصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Star of life.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الطبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.