هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

منظمة رواد الأعمال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


منظمة رواد الأعمال
تاريخ التأسيس 1987
الاهتمامات دعم وتثقيف وتشجيع رواد الأعمال الشباب تحت سن 40
الرئيس فيرمون هارنيش
الموقع الرسمي http://www.eonetwork.org

منظمة رواد الأعمال (EO -Entrepreneurs' Organization ) هي منظمة عالمية غير ربحية مهمتها المعلنة "إشراك أصحاب المشاريع الرائدة للتعلم و النمو." وكانت معروفة سابقا باسم منظمة رواد الأعمال الشباب [1].

تأريخها[عدل]

في عام 1987، أنشأ 22  شابا من رواد الأعمال مؤسسة مهمتها توفير فرص التعلم والتواصل لأعضائها. أهداف هذه المنظمة الجديدة دعم وتثقيف وتشجيع رواد الأعمال الشباب تحت سن 40 لينجحوا في بناء أنفسهم و شركاتهم . توسعت المنظمة بسرعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا و في غضون سنوات قليلة، وصلت إلى أمريكا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. في عام 1996، ساعدت المنظمة في إنشاء منظمة رواد الأعمال العالمية ،و التي كانت بمثابة منظمة الخريجين للأعضاء الذين يريدون مواصلة مشاركتهم في عضوية منظمات ريادة الأعمال بعد سن ال 40. في عام 2005، اندمجت منظمة رواد الأعمال الشباب و منظمة  رواد الأعمال العالمية و أصبحت كما هي معروفة اليوم. إنها أساسا شبكة عالمية من أصحاب الأعمال الذين تصل إيرادات شركاتهم أكثر من مليون دولار سنويا[2].

المؤسسون[عدل]

فيرمون هارنيش هو المؤسس الأصلي لمنظمة الرواد الشباب و قام بتوظيف 22 رائد أعمال كأعضاء مؤسسين بغرض الحصول على تمويل إنشاء المنظمة[3]

برامج إضافية[عدل]

تدير منظمة رواد الأعمال برنامجين إضافيين هما : الجائزة العالمية لرواد الأعمال الطلاب [4][5] .و برنامج المسرع [6]

و يعتبر البرنامج الأول برنامج جوائز لطلاب الثانوية و طلبة الجامعة و الخريجيين ممن يديرون مشاريعا تجارية و يعمل البرنامج كسلسلة  منافسة دولية للطلبة رواد الأعمال ممن يرتادون مدارس أو كليات أو جامعات و يديرون نشاطا ربحيا لستة أشهر متواصلة على الأقل. 

أما عن برنامج المسرع فهو يهدف إلى تمكين رواد الأعمال لإمتلاك الأدوات اللازمة لنمو أعمالهم إلى مبيعات تفوق المليون دولار و صقل مهارات رواد الأعمال القيادية. و يوفر برنامج المسرع فرص عضوية مشابهة لمنظمة الرواد للأعمال التي لم تستوفي شروط العضوية.

مؤشر رواد الأعمال[عدل]

بدأ مؤشر رواد الأعمال في عام 2010 كمسح نصف سنوي لعضوية منظمة رواد الأعمال [7]. يمسح المؤشرعينة تمثيلية من الرواد على الصعيد العالمي من رجال الأعمال للتنبؤ بالاتجاهات الاقتصادية في عدد من المجالات بما في ذلك خلق فرص العمل والأرباح وأعباء الديون، والتنبؤ الاقتصادي، وبيئة الأعمال ثم يتم توزيع النتائج على كل من له صلة للمساعدة في إطلاع كل من يرغب في مناقشة البيانات الاقتصادية التي تنبع من أصحاب الأعمال[8].

في العام 2012 اظهر المؤشر أن 60%  تقريبا من الأعمال حصلت على أرباح صافية بينما 59% إزداد عدد موظفيها

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Where the young and rich gather". New Straits Times. 4 October 2000. 
  2. ^ "Entrepreneurs survey: It's a great time to start a new business in N.J.". NJBIZ.com. اطلع عليه بتاريخ 28 أكتوبر 2013. 
  3. ^ Bloomberg نسخة محفوظة 24 نوفمبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "Entrepreneurs' Organization (EO) Event". Florida Atlantic University. اطلع عليه بتاريخ 23 أغسطس 2013. 
  5. ^ Global Student Entrepreneur Award (GSEA) Official Site نسخة محفوظة 10 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ http://accelerator.eonetwork.org/Pages/Default.aspx
  7. ^ EO Global Entrepreneur Indicator — About — Entrepreneurs' Organization نسخة محفوظة 18 مايو 2014 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ http://globalentrepreneurindicator.com/#