هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

منى عبود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2016)
منى عبود
معلومات شخصية

حصلت سيدة الأعمال منى عبود على بكالوريوس التجارة قسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة عام 1981، وعام 1987 حصلت على دبلوم التسويق العقاري من لندن، ثم واصلت دراساتها العليا لتحصل على دبلوم العلوم المصرفية من المعهد المصرفي عام 2001.[1]

بدأت منى عبود حياتها العملية في مجال التسويق العقاري من المملكة المتحدة (لندن) عام 1980، وعندما استطاعت أن تحقق نجاحاً علمياً وعملياً هناك، قررت العودة إلى مصر لتفيد وطنها بخبراتها حيث كان المناخ الاستثماري في القاهرة مشجعاً واتسمت السياسة آنذاك بالانفتاح.[2]

العمل[عدل]

أسست منى عبود الشركة العقارية للتشييد والتسويق عام 1990، وهي شركة متخصصة في مجال التسويق العقاري، استطاعت من خلالها سيدة الأعمال الشهيرة أن تساهم في تسويق العديد من المشروعات العملاقة، في ظل مناخ شديد التنافسية، إضافة إلى مواجهة السوق المصري خلال التسعينات لبعض التقلبات بسبب الأحداث السياسية الساخنة في المنطقة العربية، فلم يكن هناك فرصة للبقاء في السوق إلا للأقوى والأصلح.

ومن أهم المشروعات التي تولت سيدة الأعمال منى عبود تسويقها:

SunCity Project

Jolie Compound

Sama El Qahera Project

Katamya Gardens[3]

CAPE CITADEL

تدير سيدة الأعمال منى عبود حالياً ثلاث شركات متخصصة في التسويق العقاري وهي:

الشركة المصرية العربية للمباني الحديثة والتعمير[عدل]

شركة مساهمة تم إنشائها سنة 2008 بموجب القانون رقم 8 لسنة 1997. يبلغ رأس المال 220 مليون جنيه مصري (فقط مائتان وعشرون مليون جنيه مصري). وتقوم الشركة حالياً بإنشاء 4176 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مركز تجاري، مدرسة، مستشفى، نادي رياضي.

يقع المشروع الخاص بالشركة في مدينة السادس من أكتوبر (منطقة التوسعات الشمالية)  بإجمالي تكلفة إستثمارية قدرها 1900 مليون جنيه (فقط ألف وتسعمائة مليون جنيه مصري) حيث تم بالفعل تسليم المرحلة الأولى من المشروع والمرافق الخاصة به للمستفيدين.[4]

المطورون المصريون للتنمية العقارية[عدل]

شركة مساهمة تم إنشائها عام 2010 بموجب القانون رقم 157 لسنة 1980 برأس مال وقدره 20 مليون جنيه (فقط عشرون مليون جنيه مصري)، والشركة حالياً بصدد تقييم عدة مشاريع في مناطق مختلقة داخل مصر، ومن المتوقع أن تبلغ إستثماراتها 900 مليون جنيه (فقط تسعمائة مليون جنيه مصري).[5]

الشركة العقارية للتشييد والتسويق وإدارة المشروعات[عدل]

شركة تسويق عقاري تم إنشائها سنة 1990، وللشركة خبرة كبيرة في البيع والشراء في السوق المصري لأكثر من عشرين عاماً، إضافة إلى قاعدة واسعة من المعلومات والبيانات والعملاء، والعديد من شركات التسويق في السوق المصري، والعربي، وفي الولايات المتحدة الأمريكية.

تعتمد رؤية منى عبود الخاصة  بالمجموعة على ان تصبح واحدة من أكبر المؤسسات العقارية التي تقوم بتقديم خدماتها بكافة أنواعها في السوق العقاري خلال الفترة القادمة، بالرغم من تأثر السوق بالأزمة العالمية الحالية وإن كان السوق العقاري أقل تأثراً بها، كما أن المؤشرات تدل على تحسن قريب في مجال التسويق والتنمية العقارية.[6]

منجزات[عدل]

ولا يقتصر نشاط سيدة الأعمال منى عبود على عالم المال والأعمال في القطاع العقاري فقط، بل تساهم بخبراتها في المجال بشكل عام، ومن الخبرات الاستشارية التي تقدمها لبيئة التسويق العقاري المصرية والعربية والعالمية:[7]

  • 30 عاماً من الخبرة في مجال التسويق والاستثمار كمديرة تنفيذية للشركة العقارية للتشييد والتسويق وإدارة المشروعات.
  • حل النزاعات العقارية وتسويتها مع المُلاك والبنوك.
  • خبرة ممتازة في مجال البحث الإستقصائي عن البيانات العقارية السوقية.[8]
  • تكوين قاعدة بيانات عريضة عن المهتمين بالتسويق العقاري، سواء عملاء، مستثمرين ومطوريين عقاريين.
  • على اتصال وطيد مع عدد كبير من شركات التسويق العقاري بالسوق المصري، وكذلك الأسواق العربية والأوروبية والأمريكية.
  • على إتصال بأرفع المراكز القيادية في كل ما يتعلق بالتسويق العقاري بالسوق المصري، وغيرها من الهيئات الحكومية، الوزارات، النقابات المهنية، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إدارة التراخيص، .... إلخ.
  • على إتصال مباشر وجيد مع الكثير من الشخصيات العامة بمصر وخارجها.[9]

انظر أيضًا[عدل]

تساهم سيدة الأعمال منى عبود بشكل متميز في الندوات والمؤتمرات العربية، كما أنها عضوة بعدد من الجمعيات التي تعمل على تمكين المرأة المصرية.

ومن الندوات التي شاركت فيها:

ندوة تطوير عمل المرأة بالمملكة العربية السعودية سنة 2002، وندوة تدبير مصادر التمويل لسيدات الأعمال في المجتمع العربي بقطر سنة 2005.

أما الجمعيات التي تشرف بعضويتها:

المصادر[عدل]

  1. ^ مني عبود : عن منى عبود
  2. ^ منى عبود : "جاردن هيلز" مشروع لكل المصريين .. وارتفاع أسعار الأراضى مشكلة تؤرق المطورين العقاريين | جريدة الموجز نسخة محفوظة 08 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ جاردن هيلز السادس من أكتوبر| الرئيسية| مصر نسخة محفوظة 18 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ جريدة المال - «المصرية العربية» تبدأ مشروع «جاردن هيلز» القاهرة الجديدة نسخة محفوظة 09 أغسطس 2016 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ إقبال كبير من المستثمرين على | جريدة الأنباء | Kuwait نسخة محفوظة 05 أبريل 2018 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ جريدة المال - «المصرية العربية» تبدأ مشروعًا سكنيًا.. وتضخ مليار جنيه فى 2013
  7. ^ إقبال كبير من المستثمرين على المشروعات العقارية والاستثمارية بالمعرض المصري للعقار والاستثمار السابع نسخة محفوظة 19 أغسطس 2016 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ بوابة فيتو: «العقارية للتشييد والبناء» تسلم المرحلة الثالثة من جاردن هيلز بأكتوبر نسخة محفوظة 18 أغسطس 2016 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ إنفست والأساليب المتطورة تنضمان | جريدة الأنباء | Kuwait نسخة محفوظة 19 أغسطس 2016 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ http://www.bwe21.org/Viewer/Default.aspx?Lang=2&Page=1