يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مهاجم داخلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2019)

المهاجمون .. هم اللاعبون في فريق كرة القدم الذي يلعب الأقرب إلى هدف الفريق المنافس ، وبالتالي فهم الأكثر مسؤولية عن تسجيل الأهداف. [1]

المهاجم الداخلي : وظيفته الأولى أن يكون مرجعية لفريقه ، وهدفهم الأول في النقل السريع للهجمة عن طريق الكرات الطويلة ، والعرضية.

أما جماعيا وظيفته الرئيسية أن يدخل فى صراعات هوائية مع مدافعى الخصوم ، داخل المنطقة أو حولها؛ لتمهيد الكرة لزملائه ، ولإحداث نقل أسرع للهجمة فى أسلوب اللعب المباشر. 

  • بإمكانه قيادة خط الهجوم بمفرده أو أن يشارك مهاجما آخر ذا نوعية مختلفة فى خط الهجوم. 
  • من الممكن أيضا أن يكون توجهه هجوميا بشكل كامل، ويحافظ على وجوده، وبالتالى كل عمله داخل أو حول منطقة عمليات الخصوم، لاستغلال قوته البدنية وطوله فى خلخلة دفاع الخصوم والتسجيل شخصيا، أو خلق كرات ثانية لزملائه فى مناطق الخصم، نتيجة لصراعاته الدائمة مع مدافعى الخصوم .
  • ومن الممكن أيضا أن يكون له دور أكثر مساندة لزملائه، من خلال التحضير وصناعة اللعب؛ عن طريق نزوله الدائم لمنتصف الملعب، أو هروبه على الأطراف لكسب صراعات هوائية، وخلق أفضلية بدنية فى مناطق مختلفة فى الملعب، بعيدة عن قلوب دفاع الخصوم، وترك المساحة الموجودة أمام قلوب دفاع الخصوم للقادمين من الخلف والأطراف أو للمهاجم الثانى مختلف النوعية، مما يصعب من مهمة مدافعى الخصم مواجهة كل هذا التنوع الهجومى.

مراجع[عدل]

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.