مهاجم داخلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

المهاجمون، هم اللاعبون في فريق كرة القدم، الذين يكونون الأقرب، إلى هدف الفريق المنافس، وبالتالي فهم الأكثر مسؤولية عن تسجيل الأهداف.

المهاجم الداخلي : وظيفته الأولى أن يكون مرجعية لفريقه، وطريقهم الأول، في النقل السريع للهجمة، عن طريق الكرات الطويلة، والعرضية.

أما جماعيا، فوظيفته الرئيسية أن يدخل في مناورات كروية مع مدافعى الخصوم، داخل المنطقة أو حولها؛ لتمهيد الكرة لزملائه، ولإحداث نقل أسرع للهجمة في أسلوب اللعب المباشر.   

تتكون تشكيلات الفريق الحديثة عموما من واحد إلى ثلاثة مهاجمين ؛ على سبيل المثال، يشتمل التكوين المشترك 4-2-3-1. [1] قد تتضمن التكوينات غير الاعتيادية أكثر من ثلاثة مهاجمين. [2][3]

  • بإمكانه قيادة خط الهجوم بمفرده أو أن يشارك مهاجما آخر ذا نوعية مختلفة في خط الهجوم. 
  • من الممكن أيضا أن يكون توجهه هجوميا بشكل كامل، ويحافظ على وجوده، وبالتالى كل عمله داخل أو حول منطقة عمليات الخصوم، لاستغلال قوته البدنية وطوله في خلخلة دفاع الخصوم، والتسجيل شخصيا، أو خلق كرات ثانية لزملائه في مناطق الخصم، نتيجة لمناوراته الدائمة مع مدافعى الخصوم .
  • ومن الممكن أيضا أن يكون له دور أكثر مساندة لزملائه، من خلال التحضير وتخطيط اللعب؛ عن طريق نزوله الدائم لمنتصف الملعب، أو هروبه على الأطراف لكسب مناورات كروية، وخلق أفضلية بدنية في مناطق مختلفة في الملعب، بعيدة عن مركز دفاع الخصوم، وترك المساحة الموجودة أمام مركز دفاع الخصوم للقادمين من الخلف والأطراف أو للمهاجم الثانى مختلف النوعية، مما يصعب من مهمة مدافعى الخصم على مواجهة كل هذا التنوع الهجومى.

مراجع[عدل]

  1. ^ Cox، Michael (3 September 2010). "FIFA's 289-page Technical Report on the 2010 World Cup – in 15 points". مؤرشف من الأصل في 4 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 17 أغسطس 2013. 
  2. ^ Cox، Michael (19 March 2010). "Is Barcelona's alternative shape really a 4–2–4?". مؤرشف من الأصل في 21 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 17 أغسطس 2013. 
  3. ^ Cox، Michael (5 March 2010). "Teams of the Decade #5: Roma, 2007". مؤرشف من الأصل في 26 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 17 أغسطس 2013. 
Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.