هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مهارات اللغة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مهارات اللغة (تُعرف أيضًا باسم مهارات اللغة الإنجليزية (ELA) ويقصد بها دراسة وتحسين مهارات اللغة. وقد جرت العادة على أن التقسيمات الأولية في مهارات اللغة هي الأدب واللغة، حيث تشير اللغة في هذه الحالة إلى كل من اللغويات واللغات المحددة. [1] وتعليم مهارات اللغة عادةً يتكون من مزيج من القراءة والكتابة (الإنشاء) والتحدث والاستماع. في المدارس، يتم تدريس مهارات اللغة جنبًا إلى جنب مع العلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية. [2]

مهارة القراءة[عدل]

القراءة، بحكم تعريفها، هي قدرة ومعرفة اللغة التي تسمح بالفهم عن طريق استيعاب معنى الأحرف المكتوبة أو المطبوعة أو الكلمات أو الجمل. وتتضمن القراءة مجموعة واسعة من النصوص المطبوعة وغير المطبوعة والتي تساعد القارئ على فهم المواد التي يتم قراءتها. كما أن قراءة النصوص التي غالبًا ما يتم تضمينها في المناهج التعليمية تحوي أعمالًا منها الخيالية والواقعية والكلاسيكية وأيضًا المعاصرة. مهارة القراءة تتجاوز عملية استدعاء الكلمات لتصل إلى فهم المعلومات المقدمة في سياق مكتوب أو مرئي.

مهارة الكتابة (الانشاء)[عدل]

وتُعرَّف الكتابة بأنها مزيج من أجزاء أو عناصر منفصلة لتشكل مجتمعةً كُلاً واحدًا وطريقة الجمع بين هذه العناصر أو ربطها. [3] فيما يلي أمثلة على التأليف في مهارات اللغة:

  • مهارة أو عمل تأليف عمل أدبي (مثل الروايات والخطب والقصائد)
  • مقالة قصيرة، خاصة واحدة مكتوبة كتمرين أكاديمي المقال عبارة عن تركيبة أدبية قصيرة حول موضوع معين أو موضوع معين، وعادة ما يكون في النثر والتحليل بشكل عام أو المضاربة أو التفسيرية.

هناك العديد من أنواع المقالات القصيرة، بما في ذلك:

مهارة التحدث[عدل]

الخطاب والتبليغ المباشر غالبًا ما يعتبرا مكونين رئيسيين لبرامج مهارات اللغة. وهذا يمكن أن يشمل التأدية الدرامية، وإلقاء الخطب، والأداء الشفوي للشعر، وما شابه ذلك. فالتحدث يعتبر طريقة قَيِّمة لتعزيز مفاهيم الإقناع، وتطوير المهارات اللغوية. [4]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "The Road to الأرض الوسطى", T. A. Shippey
  2. ^ "English and Language Arts Teacher" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 25 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 24 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "composition". The Free Dictionary. مؤرشف من الأصل في 07 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "Five reasons why speaking English is a great way to learn it". englishlive.ef.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 26 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 24 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)