موئل مستدام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

المسكن المستدام أو الموئل المستدام هو نظام طبيعي لإنتاج الغذاء وهو ملجأ للناس والكائنات الحية الأخرى، و بهذه الطريقة و بدون استنزاف للموارد لا يتم اهمال اي نفايات خارجية. و بالتالي يمكن للمسكن الطبيعي ان يستمر للمستقبل بدون دعم خارجي من الموارد. كما يمكن ان يتطور المسكن الطبيعي بشكل طبيعي أو يتطور عن طريق الناس المساكن الطبيعية المستدامة التي صممت و صنعت بواسطة الذكاء البشري سوف تحاكي الطبيعة، هذا لو انها ستكون ناجحة. و كل شيء مرتبط بيها تكون مجموعة معقدة من الكائنات الحية و موارد مادية و وظائفية. و الكائنات الحية من العديد من المناطق الإحيائية المختلفة يمكن جمعها لتحقيق مختلف المنافذ البيئية. [1] يشير المصطلح في كثير من الأحيان إلى الموائل البشرية المستدامة، والتي عادة ما تنطوي على شكل من أشكال البناء الأخضر أو التخطيط البيئي.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Sustainable Habitat". Context Institute (باللغة الإنجليزية). 2011-09-16. مؤرشف من الأصل في 1 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 07 أكتوبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Sustainable Habitat". www.saint-gobain.co.uk. مؤرشف من الأصل في 16 يناير 2019. اطلع عليه بتاريخ 07 أكتوبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Secondary succesion cm01.jpg
هذه بذرة مقالة عن بعلم البيئة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.