المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

موسكرز الحرية للفيلم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أبريل_2012)

فكرة المهرجان

• أسست مجموعة 3738 لايف مهرجان موسكرز الحرية للأفلام المستقلة في ديسمبر 2010. إستكمالاً لرسالة موسكرز نادى السينما الإلكترونى الذي بدأ رحلته في 2010. المهرجان معنى بتقديم أعمال سينمائية مستقلة جادة، وفتح مجالات عرض ومناقشة الأفلام مع مخرجيها، بهدف اثراء الذوق والثقافة السينمائية العامة، وتشجيع صناعة السينما المستقلة في مصر ودعمها. تتم فعاليات المهرجان بشكل سنوي في المراكز الثقافية المختلفة والتي تهتم بالفنون والإبداع.

الجديد في المهرجان

• على عكس أغلب المهرجانات السينمائية اختارنا الجمهور ليكون هو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام، سيتم تقييم تصوير وإخراج وتمثيل وسيناريو وقصة الفيلم طبقا لتصويت الجمهور المتلقى، وعلي هذا النحو يتم تحديد الأفلام الفائزة وتوزيع الجوائز.

- وضعنا هدف الارتقاء بالأعمال السينمائية المستقلة هدف امام اعيننا فقررنا تنظيم مناقشات مع المخرجين بعد عرض أفلامهم كل علي حدي، وذلك لاثراء ثقافة المتلقي من خلال تبادل الآراء والأفكار وجهات النظر، وأيضا اثراء فكر مخرج العمل من خلال آراء الجمهور في فيلمه، مما يتيح له فرصة التواصل مع الجمهور والتجويد والتحسين في أعماله القادمة.

- مهرجان موسكرز الحرية الدولي للفيلم هو مهرجان قائم على التمويل الذاتى والجهود الذاتية التطوعية دون أي رعاة أو ممولين.
- أضفنا مسابقة خاصة لأفلام الفيديو آرت، إيماناً منا بالعلاقة الوثيقة بين الفيديو آرت والسينما أكثر من علاقته بالفن التشكيلى.

التنظيم والاستضافة

• تنظيم فريق مجموعة 3738 لايف المجموعة المنظمة للمهرجان

عن بداية موسكرز الحرية للفيلم

• موسكرز هو أحد مشاريع الاثراء الثقافي لمجموعة 3738 لايف، بدأ كنادي سينما علي الإنترنت من خلال الفيس بوك وموقعنا الإلكترونى، حيث يتم اختيار فيلم وإرسال لينكات تحميله، ومشاهدته ومناقشته علي الموقع، وبعدها تتطورت الفكرة الي نادي سينما ملموس علي أرض الواقع في المكتبات العامة والمراكز الثقافية، الي ان تحول الي مهرجان أفلام بهدف اثراء ثقافة الآخر.

• الدورة الأولى لمهرجان موسكرز كانت في أبريل 2011 بمشاركة أكثر من 40 فيلم منهم 12 فيلم عربي وأجنبي. استضاف المهرجان برنامج المشروعات التنموية بالتاون هاوس بساحة روابط للفنون الأدائية.

- الدورة الثانيى كانت في أبريل 2012 بمشاركة أكثر من 100 فيلم عربي وأجنبي. استضاف المهرجان مكتبة مصر الجديدة - جمعية مصر الجديدة.