المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

موسوعة إثيوبيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

موسوعة إثيوبيا Encyclopaedia Aethiopica أو تعرف اختصاراً ب (EAE) ، هي عمل مرجعي أساسي في و الإريترية . و توفر إمكانيات كبيرة و ذات اعتمادية عالية لكل مواضيع في شتى التخصصات مثل : الإنثروبولوجيا و الإثنولوجيا ، و الآثار ، و الإثنولوجي ، و التاريخ و الجغرافيا ، اللغات و الأدب و الفنون . الدين و الثقافة و المعلومات الأساسية .

على الرغم من أن أغلب القراء للموسوعة هم من الأكاديميين ، إلا أن معظم المقالات في الموسوعة مكتوبة لغير المتخصصين . و الموسوعة مزودة بالكثير من الإيضاحيات مثل الخرائط و الصور و الكثير من هذه الإيضاحيات لم يتم نشره من قبل .
يشارك في كتابة الموسوعة مئات المؤلفين من أكثر من ثلاثين دولة . و يشرف على تطبيق المعايير الأكاديمية العالية فريق من وحدة أبحاث إثيوبيا بجامعة هامبورغ بألمانيا ، و يعاون المحررين خبراء من كل التخصصات و مجلس من المشرفين الدوليين . و يترأس تحرير الموسوعة حالياً بروفسور سيغبيرت أوليغ الذي شغل سابقاً كرسي ال=ريات في معهد الدرسات الأفريقية و الآسيوية التابع لجامعة هامبورغ . و قد سبقه في المقعد بروفسور أليساندرو باوسي .

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.