موسيقى سايكدلية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الموسيقى السايكدلية (تعرف أحيانا بالسايكدلية[1]) هو مجال واسع من أساليب وأنواع من الموسيقى الشائعة تأثرة بثقافة السايكدلية الفرعية في عقد 1960، والتي تكونت من أشخاص يتعاطون عقارات مخلة بالنفس (سايكدلية) مثل الإل إس دي، فطر السيلوسيبين، مسكالين، وثنائي مثيل التربتامين لتجربة هلوسات بصرية وسمعية وحس مرافق ووعي متغير. قد تهدف الموسيقى السايكدلية أيضا لتحسين تجربة استخدام هذه المخدرات.

ظهرت الموسيقى السايكدلية في عقد 1960 بين فرق الفولك والروك في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ونتج عنها تكون أنواع فرعية مثل الفولك السايكدلي، الروك السايكدلي، الآسيد روك، والبوب السايكدلي قبل تراجعها في اوائل عقد 1970. تبعتها عدة أنواع لاحقة روحيا في العقود التالية مثل البروغريسيف روك، الكراوتروك، والميتال. من بين أنواع إعادة إحياء التي ظهرت منذ عقد 1970 الفانك السايكدلي، السايكدلية الجديدة، الستونر روك، والهيب هوب البديل، بالإضافة لأنواع موسيقية سايكدلية من الموسيقى الإلكترونية مثل الآسيد هاوس، الترانس، والريڤ الجديد.

المراجع[عدل]

  1. ^ C. Heylin, The Act You've Known For All These Years: the Life, and Afterlife, of Sgt. Pepper (London: Canongate Books, 2007), (ردمك 1-84195-955-3), p. 85.
USA Flag Map.svg
هذه بذرة مقالة عن الولايات المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.