موضوع في نقاش المستخدم:Ibrahim.ID

استرجاع الشهيد المقدم عبدالله البليلي

9
عبدالله البليلي (نقاشمساهمات)

حذفت الصفحه وهي شخصيه معروفه في اليمن وتقول بدون مصادر رغم اني وضعت المصادر اذا لم تصدق تعال لليمن وبا استقبلك بنفسي واذهب بك الى وزارة الدفاع وتقابل شخصيات كبيره في الجيش اليمني وبا يعرفوك على الشهيد اما انك تقرر انها لاتستوفي معايير الشخصيه وبلا مصادر فهذ قرار شخصي منك لانك لاتعلم به وفي الاخير شكرا

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

هذا ليس قرار شخصي سيدي الفاضل .. أنا بحثت عن الشخصية عبر جوجل ولم استدل على أي شيء .. هل يعقل أن يكون شهيد وبطل قومي لا توجد معلومات عنه؟ ولا صحيفة تتحدث عنه ؟ عندما طالعت المقالة لم أجد أنه حصل على تكريم او وسام عسكري .. عبارة "قائد عسكري" غير صحيحة فعمره عند استشهاده 27 عام من هو القائد الذي بهذا العمر؟ المقالة التي كتبتها تقول أنه برتبه "نقيب" .. يعني بكل الأحوال لا يوجد فيه معيار للأسف يسمح بإنشاء مقالة عنه ..

حتى المصادر التي وضعتها عبارة عن: مقالة لوييكبيديا (حصار التسعين) - مصدر من  26sept.net - فيديو يوتيوب -  كتاب مذكرات الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر (عنوان نصي فقط) - المتحف الحربي في صنعاء (عنوان نصي فقط) .. بالله عليك هل هذه المصادر تصلح للمقالة؟

أنا لست بشخص يقرر إبقاء أو إزاله المقالات حسب رايه الشخصي .. أنا او أي مستخدم يحتاج لمعايير محددة وأدلة مادية ملموسة .. طالما هي ليست موجودة لا يمكن الإقرار بالمقالة .. وسواء كنت أنا مقتنع بالملحوظية أو لا هذا ليس له تأثير .. وهذه المعايير تطبق على الجميع ارجوا تناولها بموضوعية وبصدر رحب ..

عبدالله البليلي (نقاشمساهمات)

حصار السبعين وليس التسعين وسبق وقلت لك تعال لليمن وبا استقبلك بنفسي وباتقابل شخصيات بما فيها علي عبدالله صالح والذي يعرفه شخصيا واذا تريد اثباتات ابعث لي ايميلك وانا برسل لك كل اثباتاته من جواز السفر الى شهائده الى القرارات التي تشهد بانه كان قائد عسكري و وثائق من وزارة الدفاع موقع من عده روؤساء

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

أنا يشرفني قبول دعوتكم الكريمة لكن السؤال هو: لو اقتنعت فعلاً بأهمية الشخصية فهل هذا كافي ؟ طالما هي ليست مستوفية للمعايير الموضوعة سيقوم إداري أخر بحذفها .. هذا هو النظام والقواعد المعمول بها هنا في ويكيبيديا.

سيدي الفاضل أنا إداري ضمن 38 أخرين ولست مدير ويكيبيديا .. رأيي الشخصي ليس له أهمية .. الذي يسير الأمور في الموسوعة هو السياسات والقواعد فقط .. نظام مطبق على الجميع بما فيهم أنا ..

من ناحية أخرى: أنت لم ترد عما جاء في رسالتي السابقة..

عبدالله البليلي (نقاشمساهمات)

بطبيعه الحال انت تعرف مدى المعلومات عن اليمن ضئيله وتعرف ان الانظمه جلهت من قامو بالانجازات وهذا رد على انك ذكرت انه لم يتم ذكره ثانيا عمره 27 صحيح لانه التحق بالجيش في عمر 20 وذهب للعراق وسوريا ومصر والتحق في مدرسه المشاه المصريه ليتخرج بدوره قائد اللويه كان قائد لواء الثوره اليمني الذي ذهب الى مصر ايضا كان قائد للمحور الشمالي الغربي لصنعء واستشهد هناك ورتبته ليست نقيب بل مقدم المصادر الاكيده موجوده في وزاره الدفاع و الوجيه المعنوي اليمني لم يسمح لي باخذ الوثائق نظرا لان لاتوجد نسخ كل الي استطعت اجمعه منهم هو جواز سفره والذي يدل على تواجده في اكثر من بلد للدراسه وايضا شهاده من مصر تحديدا من مدرسه المشاه وله ذكر في المتحف الحربي في صنعاء تحديد جناح السبعين يوم والذي تتواجد فيه كل مايخصه اخي الكريم هو قائد عسكري لايهم صغر سنه لان الجيش اليمني في ذالك الوقت كان جديد النشائه ولم يكن فيه قاده كثر كانو محدودين وهو من ضمنهم فقط من ذكرو منهم القله القليله وفي الاخير الشخصيه التي ازلتها معروفه هنا في اليمن في اوساط الضباط والجيش ومعروف لدى شخصيات معروفه ومع الوقت سوف اجمع مايكفي من المصادر واثبت لك للعلم كل المصدر ورقيه ومختومه باوراق رسميه من جاهت سياديه لليمن شكرا

عبدالله البليلي (نقاشمساهمات)

هذا نص من قائد عسكري في حصر السبعين وهو الرابط الذي وضعته لك (تحركنا وصلت تعطلت علينا الدبابة، الشيخ عبدالله قابل المشائخ الذي استقبلوه واحد اسمه البليلي ومحسن سريع ووالده ودودة (الشيخ دودة) قابلهم هناك في المعمر وقابلوه وتفاهم معهم تعطلت علينا الدبابة ما صلحناها الا بعد 3 ساعات الجنزير انقطع علينا قطعتين... فتأخرنا وصلنا وقت المغرب إلى بيت محسن سريع القرية(قرية اسمها عرة همدان))

وذكر بعده (الصباح جاء واحد إلى عندي كان ضابطاً ابن البليلي مقدم" عبدالله البليلي " طبعاً قال هؤلاء المتوكسين كلهم انا عد أدي هم لك، قلت ولا تحاكي احداً مسموحين، ماهو عنجي نحبس؟ نفعل لنا مشاكل؟ ابرد من هذا الموقف، قال الا علشان يطرحوا قلت ولا شيء الذي مايطرح عنخطط الجيش وصال مع الشيخ عبدالله قال امانه؟ قلت والله لان الشيخ عبدالله قال لي بعد يومين وانا عندك اجمع الجيش ونتفق، ارسل لي بحوالي 100 جندي وانا وزعتهم في بيت الاوزري)

اللواء عشيش ذكره في اجتماع المشائخ وكان على راسهم الشيخ عبدالله وهو عبدالله بن حسين الاحمر وهو يعرف الشهيد ايضا من ضمن الاسماء محسن سريع وهو القائد اليمني قائد الفرقه الاولى مدرع سابقا ابحث عنه في جوجل هو والشيخ عبدالله كان صديق الشهيد وقابلته شخصيا وذكر لي الشهيد انه كان قائد عسكري لايعتبر مقابلتي مصدر لانك باتقول اني كذاب وهذ حقك ثاني شي ذكر عشيش انه ارسل له 100 جندي ومن يستطيع ارسال 100 جندي غير قائد عسكري راجع نص المقاله ف صحيفة 26 سبتمبر ماذا تريد من اثباتات اخرى؟ با اجيب لك مدونات لعدد من الضباط والقاده الحاليين الذي يعتبرون قداماء مرفق فيها ذكر للشهيد لكن المدونات عباره عن اوراق موقعه شخصيا منهم تحياتي

عبدالله البليلي (نقاشمساهمات)

في الاخير اخي لايهم اذا كانت موجوده في الموسوعه ام لا انا فقط اريد ان اضيفها هنا ولكن حواجز كثيره منعت وهذا عادي تحياتي

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

عموما المشكلة أخي ليست في مقالتك .. إنما في ان هناك الالاف الاشخاص غيرك يريدون نشرك مقالات أيضاً بنفس الوضع والذي غالباً يكون أحد أقاربائهم وصنع بطولات وقتها وقيت عنه روايات ويشعر أنه يستحق مقالة في ويكيبيديا .. لكن كيف سيقتنع أي مستخدم من العراق أو تونس أو المغرب بأهمية هذا الشخص طالماً لا توجد مصادر ملموسة أمامه ؟ هذه هي المشكلة .. وشكراً لتفهمك ..

عبدالله البليلي (نقاشمساهمات)

ان شاء الله ساحاول ايجاد المصادر وعندها بيكون لي حق في نشر المقاله تحياتي