موضوع في نقاش المستخدم:FShbib

علاء (نقاشمساهمات)

مرحبًا شبيب، أتمنى أن تكون بخير. كُنت قبل عدة أشهر قد تناقشت (بشكلٍ طفيف) عبر البريد مع الزميل جار الله حول حالة قائمة أرقام هواتف الطوارئ، حيثُ يقوم البوت بوسمها كبذرة، وكما ترى القائمة حجمها أكثر من 70 ألف بايت.

فما رأيك؟

تحياتي

FShbib (نقاشمساهمات)

أهلًا وسهلًا علاء.. المعذرة عن التأخير.. حقيقةً لا أفكر بحل سوى وضع قالب بذرة في تعليق على أمل أن تتجنبه البوتات.. يبدو أن الجداول لم تُحتسب، والنص الفعلي قليل لأن الاعتماد على عدد الكلمات وليس الحجم بالبايت..

علاء (نقاشمساهمات)

نعم، كان قد دار الحديث نفسه بيني وبين جار الله، بأنَّ الاعتماد على عدد الكلمات، وعدد الكلمات داخل الجداول لا يُحتسب، ولكن الفكرة هنا لو أمكننا إجراء استعلام لنرى كم عدد المقالات التي تحتوي قالب بذرة وحجمها ضخم هكذا (مثلًا فوق 10 آلاف بايت) لنُقيم هل الموضوع شاذ وفي مقالاتٍ بسيطة فقط، أما الموضوع واسع؟ (إشارة إلى ASammour أيضًا)

FShbib (نقاشمساهمات)
جار الله (نقاشمساهمات)

مرحبًا شبيب و@علاء. كما قلت لعلاء سابقًا يمكن حساب الجداول ولكن الأمر يحتاج لنقاش وموافقة المجتمع. وبكل الأحوال يجب عدم الاعتماد على حجم البايت لان سيصبح لدينا طريقتين للحساب وهنا تحدث مشاكل كثيرة نحن بغنى عنها. سأقوم لاحقًا بكتابة عدد المقالات التي يجب إزالة وسم بذرة منها في حال قمنا بحساب كلمات الجداول أيضًا. تحياتي لكم.

جار الله (نقاشمساهمات)

@علاء بحدود 19,600 مقالة يمكن إزالة وسم بذرة منها في حال قمنا بحساب الجداول. تحياتي.

FShbib (نقاشمساهمات)

جار الله، ماذا عن البوتات التي ستُضيف القالب بناءً على شروط الأوب؟ التغيير يجب أن يكون شامل..

ASammour (نقاشمساهمات)

مرحبًا زملائي. أرجو منكم نقل النقاش إلى ميدان التقنية حتى يكون الجميع على علم بأي تغيّرات. المشكلة في هذا الموضوع هو أن هناك طريقتان لحساب عدد الكلمات:

1. حسب طريقة الأوب، وهي تُزيل الجداول، والقوائم النقطية...إلخ. 2. حسب خاصية البحث المضمنة في النظام، وهي أكثر دقة بالنسبة إلي. مثال


الطريقة الأولى فائدتها الوحيدة هي أننا نحاول توحيد معايير الوسم في الموسوعة مع الأوب؛ بغض النظر عن نجاعتها. أما الثانية، فهي علاوة على أنها دقيقة، ويقوم النظام بحساب الكلمات لوحده؛ فإنه يمكن متابعة حالة المقالات التي تحتاج للقالب باستعلام بسيط كهذا، أو التي تحتاج لإزالة القالب منها كهذا الاستعلام. بدلًا من الدوران على كل مقالة على حده وحساب عدد الكلمات في كل مرة. شخصيًا أن أنظر للموضوع من ناحية أن الهدف من عملية وسم المقالات هو سهولة تتبع حالة، وتصنيف المقالات. وبالتالي لو كانت هناك طريقة ممتازة، ولكن طريقة توليد المقالات الخاصة بها صعبة، أو غير ممكنة؛ فإنا شخصيًا أبحث عن حل آخر. طبعًا هذا حسب رأيي. تحياتي.