يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ميثاق ترخيص التمريض

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2013)

ميثاق ترخيص التمريض (Nurse Licensure Compact) هو اتفاقيةٌ تسمح "بالاعتراف المتبادل" برخصة التمريض بين الولايات الأعضاء في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن خلال سنه في القانون من جانب الولايات المُشاركة، تسمح الولايات الأعضاء للممرضة التي تقيم في ولاية عضوة في ميثاق ترخيص التمريض (NLC)، ولديها رخصة تمريض حالية، بالمشاركة في هذه المهنة في أي من الولايات الأعضاء الأخرى دون الحصول على ترخيص إضافي في تلك الولاية. ويُطبق ذلك على كلٍ من الممرضات المُسجلات والممرضات الممارسات ويُشار إليها أيضًا كرخصة متعددة الولايات.[1]

وعلى الرغم من أن رخصة التمريض قد تكون متعددة الولايات، الا أن الترحيل الدائم لولاية أخرى مشاركة في الميثاق يتطلب الحصول على ترخيص في هذه الولاية الجديدة؛ وذلك بسبب تغيير الإقامة. وبالمثل، فإن الرخصة التي يتم الحصول عليها في ولاية مشاركة في الميثاق، والتي لا تكون الولاية الرئيسية التي يقيم فيها الشخص الحاصل على الرخصة، غير معترف بها تبادليًا من قِبل الولايات الأخرى الأعضاء في ميثاق ترخيص التمريض.

الولايات المشاركة[عدل]

اعتبارًا من ديسمبر 2011، هناك أربع وعشرون ولاية مشاركة في هذا الميثاق 2011.[1] وهي:

يشار إلى أنه قد تم طرح هذا التشريع في عدة ولايات أخرى.

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب "Nurse Licensure Compact (NLC)". National Council of State Boards of Nursing. 2009-11-30. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-30. 

وصلات خارجية[عدل]