ميجا سي دي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ميجا سي دي
Sega CD Logo.svg
Sega-Genesis-CD-Model-1-Bare.jpg
معلومات عامة
النوع
الصانع
الجيل
تاريخ الإصدار

المبيعات
6000000الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
توقف الإصدار
1996الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الخصائص
المنصة
الإصدارات

ميجا سي دي(باليابانية:メガCD , بالإنجليزية:Mega-CD) في أمريكا صدر تحت اسم سيجا سي دي (بالإنجليزية:Sega CD)، هو عبارة عن ملحق مشغل ألعاب الفيديو قرص مضغوط لجهاز ميجا درايف التي صممها وأنتجتها شركة سيجا كجزء من الجيل الرابع من ألعاب الفيديو، صدر الجهاز لأول مره في اليابان في 12 ديسمبر 1991 وقد توقف إصداره عام 1996.[1][2][3]

التاريخ[عدل]

خلفية تم إصدار Genesis (المعروف باسم ميجا درايف في أوروبا واليابان) في عام 1988 ، وكان دخول Sega إلى الجيل الرابع من أجهزة ألعاب الفيديو. في منتصف عام 1990، عين الرئيس التنفيذي لشركة Sega Hayao Nakayama توم كالينسكي كرئيس تنفيذي لشركة سيجا. طور Kalinske خطة من أربع نقاط لمبيعات Genesis: خفض سعر وحدة التحكم، وتطوير ألعاب للسوق الأمريكية مع فريق أمريكي جديد، ومواصلة الحملات الإعلانية القوية، وشحن Sonic the Hedgehog مع Genesis كلعبة حزمة. رفض مجلس الإدارة الياباني الخطة مبدئيًا، ولكن تمت الموافقة على جميع النقاط الأربع بواسطة ناكاياما، الذي أخبر كالينسكي، "لقد وظفتك لاتخاذ القرارات الخاصة بأوروبا والأمريكتين، لذا تفضل وافعلها. أشادت المجلات بـ Sonic باعتبارها واحدة من أعظم الألعاب التي تم تصنيعها حتى الآن، وأخيرًا انطلقت وحدة التحكم في Sega حيث قرر العملاء الذين كانوا ينتظرون نظام Super Nintendo Entertainment System (SNES) شراء Genesis بدلاً من ذلك.<ref>stringfixer.com (11 ديسمبر 2021)، "sega_cd"، مؤرشف من الأصل في 11 ديسمبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 11 ديسمبر 2021.

الجهاز[عدل]

الألعاب[عدل]

يحتوي ميجا سي دي مكتبة ألعاب من 200 لعبة ألعاب مثل:

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن ميجا سي دي على موقع gamemetadata.soe.ucsc.edu"، gamemetadata.soe.ucsc.edu، مؤرشف من الأصل في 14 ديسمبر 2019.
  2. ^ "معلومات عن ميجا سي دي على موقع mobygames.com"، mobygames.com، مؤرشف من الأصل في 15 يوليو 2019.
  3. ^ "معلومات عن ميجا سي دي على موقع reddit.com"، reddit.com، مؤرشف من الأصل في 13 يونيو 2019.