المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ميدان أمونيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2009)


ميدان أمونيا
Omonoia-Athens4.jpg 

تقسيم إداري
البلد Flag of Greece.svg اليونان  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
التقسيم الأعلى أثينا  تعديل قيمة خاصية مكانة في التقسيم الإداري (P131) في ويكي بيانات
إحداثيات 37°59′03″N 23°43′42″E / 37.984084°N 23.728344°E / 37.984084; 23.728344  تعديل قيمة خاصية الإحداثيات (P625) في ويكي بيانات
موقع ميدان أمونيا على خريطة اليونان
ميدان أمونيا
ميدان أمونيا
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
البناية السابقة لجامعة البحر المتوسط في اليسار، وبناية ميغاس ألكسندروس السابقة (Μέγας Αλέξανδρος) من اليمين والتي تطل على الميدان.

ميدان أمونيا أو أمونويا (باليونانية:Πλατεία Ομονοίας) وأحيانا "ميدان الكونكورد" هو ميدان في وسط العاصمة اليونانية أثينا أسفله إحدى محطات مترو أثينا والتي تحمل اسم "محطة أمونيا" والتي افتتحت في 1895.

يوجد في ميدان أمونيا فندقين سابقين قام بتصميمهما المهندس الألماني اليوناني إرنست زيللر في أواخر سبعينيات القرن التاسع عشر وهما البغيكيون وميغاس ألكسندروس.

محطة مترو أمونيا أسفل الميدان.

ثقافة[عدل]

تجري عدة احتفالات رياضية وثقافية وموسيقية في الميدان، كما أن موقعه يطل على عدة شوارع وميادين رئيسية أخرى في المدينة، بينها شارع يصله بميدان سنتاغما الرئيسي هو الآخر وبين الميدانين توجد منطقة المحال التجارية والأسواق والمطاعم الرئيسية في المدينة.

كما توجد بوسطه حديقة كانت تحوي نافورة منذ أواخر القرن التاسع عشر وحتى العام 2000 كما تزينه أشجار النخيل المتوسطية، كما كانت تحيط به مجموعة كاملة من مباني العمارة الكلاسيكية الحديثة شأنه شأن المناطق الشمالية والغربية من أثينا والتي أزيل نصفها تقريبا.