المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ميدان فكتوريا (هونغ كونغ)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
متنزه فكتوريا في هونغ كونغ
تمثال الملكة فكتوريا

ميدان فكتوريا, هونغ كونغ هي متنزه عام في هونغ كونغ أتت تسميته احتفاء بالملكة فكتوريا. ويقع المتنزه نحو الشمال من جزيرة هونغ كونغ.

تاريخ الميدان[عدل]

كانت الساحة الواسعة للمتنزه تستغل سابقاً كملاذ يلجئ إليه أصحاب قوارب الصيد عن هبوب الأعاصير على تلك المنطقة, ولكنه تم إنشاء المتنزه في فترة الخمسينيات ونقل الملاذ نحو الشمال. ويعد الميدان وجهة معروفة للسكان والعمال المحليين في أيام الأحد وهو يوم الراحة من العمل.

مزايا الميدان[عدل]

يحتوي الميدان على تمثال الملكة فكتوريا ويقع التمثال على المدخل الرئيسي للمتنزه. وقد نقل هذا التمثال مع غيره من التماثيل التي وضعتها الدولة الإنجليزية إلى اليابان وذلك بعد سيطرتها على هونغ كونغ إلا أنه تم إعادة التمثال عام 1952 في مكانها الحالي. ويشتمل المتنزه على ساحات للتنس الأرضي و برك السباحة وساحات مخصصة للأطفال وغيرها من المرافق.

وصلات خارجية[عدل]