هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ميدوفك (طعام)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ميدوفك
Medovik.jpg
كعكة ميدوفك

اسم آخر كعكة العسل الروسية
المنشأ  روسيا
الترتيب حلويات
النوع كعكة طبقات
حرارة التقديم باردة أو بدرجة حرارة الغرفة
المكونات الرئيسية عسل وحليب مكثف أو كريمة الزبدة أو كاسترد
كمية التقديم 100 غرام
السعرات الحرارية
(لكل 100 غرام مقدمة):
388[1] سعرة

القيمة الغذائية (لكل 100 غرام مقدمة):
البروتينات 5.1 غرام
الدهون 19 غرام
الكاربوهيدرات 52.4 غرام

ميدوفك (بالروسية: Медовик) وتُعرف أيضاً بإسم "كعكة العسل الروسية" وهي كعكة طبقات سلافية شائعة في دول ما بعد الاتحاد السوفيتي. المكون الرئيسي المُستخدم فيها هو العسل.[2]

الميدوفك هي كعكة معروفة بوقت إعدادها الطويل. وتتكون من طبقات من الكعك الإسفنجي مع حشوة قشدية وغالباً ما تكون مغطاة بالمكسرات أو الفتات المصنوع من الكعك المتبقي. في الوقت الذي تصبح فيه طبقات الكعك جافة بعد خروجها من الفرن بفترة قصيرة تقوم رطوبة الحشوة بتطريتها مرة أخرى بمرور الزمن.[3] هناك العديد من الوصفات والأنواع لهذه الكعكة ولكن المكون الرئيسي فيها جميعها هو العسل.[4]

تم اختراع الكعكة في القرن التاسع عشر في الإمبراطورية الروسية على يد طاهي شاب سعى لإثارة إعجاب الإمبراطورة إليزابيث أليكسيفنا زوجة الإمبراطور ألكسندر الأول.[5] لم تطيق الإمبراطورة إليزابيث العسل، وكان يثير غضبها أي طبق مصنوع منه. ولكن في يوم من الأيام لم يكن حلواني شاب جديد في المطبخ الإمبرطوري يعرف بكراهية الإمبراطورة للعسل. وكان يخبز كعكة جديد مع العسل والقشدة الحامضة الكثيفة. وبشكل مفاجئ وقعت الإمبراطورة إليزابيث على الفور في حب الكعكة اللذيذة غير مدركة لمحتواها من العسل.[6] اكتسبت كعكة الميدوفك شعبية شديدة خلال الحقبة السوفيتية.[7][8] اليوم هناك أشكال عديدة منها مع الحليب المكثف أو كريمة الزبدة أو الكاسترد.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Calories in Medovik cake and Nutrition Facts". www.fatsecret.com. مؤرشف من الأصل في 27 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 27 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Goldstein, Darra (2015). The Oxford Companion to Sugar and Sweets. Oxford University Press. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "8-Layer Honey Cake Recipe (Medovik)". Natasha's Kitchen (باللغة الإنجليزية). 9 March 2014. مؤرشف من الأصل في 18 سبتمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Ion, Larisa (2018-06-03). "Russian Honey Cake - Medovik recipe". RedNumberONE (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 23 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 23 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ Hollywood, Paul (2016). The Weekend Baker. Penguin. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "Russia's most irresistible honey trap: Medovik" en-US (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 12 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 27 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  7. ^ Eremeeva, Jennifer (1 September 2012). "Honey Coating a Controversy: Tort Medovik". Russia Beyond The Headlines (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 19 نوفمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  8. ^ Mosko, Alexey (7 January 2016). "Medovik: The tsar of Russian cakes". Russia & India Report (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 27 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of Russia.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن مطبخ روسي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.