المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ميراي اكاي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2017)

الاسم: ميراسلافا كوستييفا أكاي

ولدت ميراسلافا كوسييفا في 17 يوليو عام 2000، في أوكرانيا، لأب تركي وأم أوكرانية.

فتحت الشهرة أبوابها الشقراء الأوكرانية ميراسلافا وهي في الثالثة من عمرها، حيث بدأت بالظهور في الإعلانات الدعائية والكليبات الغنائية، وتحول اسمها من ميراسلافا إلى ميراي أكاي.

بدأت أكاي بعمر العاشرة في أن تحترف التمثيل، وظهرت في العديد من الأعمال كبطلة رئيسية تمكنت رغم صغر سنها من تحقيق نجاحًا كبيرًا، والحصول على جوائز من مهرجانات عالمية ومحلية كأفضل ممثلة متفوقة على الكثير من النجمات التركيات. اشتهرت ميراي بتجسيدها شخصية ابنة النجمة توبا بيكوستون في دراما الأكشن التركية "20 دقيقة".

كذلك اشتراكها في بطولة فيلم "حلم الفراشة" وفيلم "الحوت"، وكذلك قيامها ببطولة الفيلم المثير للجدل والحائز على جوائز عالمية "جاءت عمتي"، وفيلم "العودة للوطن"،ومسلسل "أسمي جولتاب" ومسلسل "بنات الشمس" بدور الأخت الصغرى عبير " بيري "، ومسلسل "أغنية لا تنتهي".

Turkeyfilm.png
هذه بذرة مقالة عن ممثل تركي أو ممثلة تركية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.