هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ميرندا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شعار ميرندا

ميرندا مشروب غازي تم إنتاجه في أسبانيا ثم انتشر في بقية أرجاء العالم. لميرندا عدة نكهات للفواكه وهذه النكهات تتضمن البرتقال،حمضيات جريب فروت، التفاح، الأناناس والعنب والفراولة كما توجد منه أنواع بأذواق خصوصية محلية كميرندا بطعم الكركديه والتمر الهندي واليوسفي في مصر أو اليوسفي والرمان و الحمضيات في السعودية أو التوت في شمال أفريقيا، هو من إنتاجات شركة بيبسيكو (PepsiCo) العالمية [1] [2]

تاريخ[عدل]

كانت ميريندا تنتج أصلا في إسبانيا، ثم أصبحت متاحة في الولايات المتحدة في أواخر عام 2003 في التعبئة والتغليف ثنائي اللغة، وتم بيعها في البداية بسعر مخفض، ويفترض أن تصبح منافسا ضد فانتا.

منذ عام 2005، تم بيع نكهات ميريندا إلى حد كبير تحت العلامة التجارية تروبيكانا، الإعصار، الصودا في الولايات المتحدة باستثناء غوام، حيث بدأت بيبسي بيعها تحت العلامة التجارية ميريندا.

في عام 2007 حاول بيبسيكو أيضا بيع ميريندا في البرازيل في أواخر عام 1996، ولكن توقفت العلامة التجارية في عام 1997 بعد ضعف المبيعات، والحفاظ على العلامة التجارية المحلية سوكيتا تحت الإنتاج.

الإعلان والأحداث الأخيرة[عدل]

شملت حملات ميريندا على مر السنين حملة ميريندا المرأة في 1970s، إعلانات ميريندا كرافر التي تنتجها جيم هنسون من 1975 إلى 1978 ما يسمى ميريندا كرافر ‏(التي يؤديها بوب باين ويعبر عنها ألين سويفت‏)، استخدمت حملة بين عامي 1994 و1996 شعار "المذاق في ميريندا" مع مجموعة بلو مان في بعض الأسواق بما في ذلك المكسيك، وأظهرت حملة مجموعة بلو مان مجموعة بلو مان التي تتنافس على شرب البرتقال ميريندا والاحتفال بمشروب ناجح مع تعجب مفتوح من "ميريندا" أيضا في المكسيك، أطلقت ميريندا حملة مع سلسلة أنيمي بوكيمون تهدف إلى الأطفال مع تعزيز الأدوات مع شخصيات من سلسلة المانجا.

ميريندا لديها مبيعات جيدة في الهند، [3] العلامة التجارية كوكا كولا فانتا هي المنافس الرئيسي لميرينا في الأسواق الهندية، النكهات الأكثر شعبية من ميريندا في الهند تشمل البرتقال والجير، ميريندا يقدم بانتظام طعوم خاصة وشملت الأخيرة منها باتمان ‏(توت‏) وسوبرمان ‏(الفاكهة‏). كما أصدرت ميريندا مؤخرا نكهة جديدة من المشروبات تسمى ميريندا كريم، حيث أنها تأتي في ثلاث نكهات: المانجو، التوت والجير، لم تعد ميريندا تباع في نيوزيلندا، واستبدلت بإدخال مجموعة جديدة من جبال بيبسيكو.

اعتبارا من نوفمبر 2016، "كليندون نيو وورلد" ومحلات السوبر ماركت بدأ العد التنازلي لإعادة ميريندا مع اثنين من النكهات التوت والبرتقال، ولكن من غير المعروف ما إذا كان هذا هو فقط لبيع محدود أو عودة رسمية دائمة، كما تباع ميريندا في فرنسا، وفي المتاجر العربية والأطعمة السريعة العربية وأيضا في بعض محلات السوبر ماركت الفرنسية الكبيرة مثل كارفور وأوشان وجينت، مع نكهات التفاح والتوت والأناناس والفراولة والتفاح الأحمر والبرتقال إما في علب صغيرة أو في 2 لتر زجاجات.

الإنتاج[عدل]

ميريندا الأساسية هي مشروب نكهة مصطنعة؛ ومع ذلك، فقد تم إنتاجه في الماضي مع نسبة من عصير الفاكهة، وعادة ما يرجع ذلك إلى الفوائد الضريبية المحلية المرتبطة بمكونات عصير غير اصطناعي.

المراجع[عدل]

  1. ^ A Chinese watermelon Mirinda drink
  2. ^ PepsiCo: Produktseite „Mirinda“ PepsiCo buy it in 1970 to its spanish owner.
  3. ^ Business Insider, Retrieved 8 April 2015