هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ميغ جونسون (شاعرة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2016)
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات الموسوعة. (يوليو 2016)

ميغ جونسون شاعرة ومحاضرة أمريكية. ظهرت قصائدها في العديد من المجلات الادبية , بضمنها ميدوسترن كوثك , مجلة سليبستريم , وورد ريوت , هوبارت , وغيرها . ديوانها الأول , منام غير ملائم , ظهر في عام 2014
ديوانها الثاني جرائم كلارا ترلينجتون ظهر في الشهر التاسع من سنة 2015
هي حاليا محررة في مجلة القاعة الشعرية.

بداية حياتها و دراستها[عدل]

جونسون ولدت وترعرعت في أيمز , آيوا . كانت تحب الرقص وهي طفلة وكتبت قصائد في الثانوية . كانت فردا من فريق الرقص في جامعة ولاية آيوا وقسم الرقص في الثانوية ولاحقا درست الرقص في كلية كولومبيا-شيكاغو وفي جامعة آيوا . جونسون غادرت الكلية مبكرا لكي تحترف في الرقص . لقد اصبحت جونسون بالفعل من الراقصين الاساسيين في شركة كانبوي للرقص , تتواجد الشركة في مركز العرض للفنون في ماديسون, ويسكونسن. اثناء سنتها السادسة في كانبوي, جونسون عادت للمدرسة, لكي تهتم بكلية ماديسون و كلية إدجويد . هناك , كانت متحمسة لكي تبدء دراسة الكتابة . إرتادت جامعة اكرون حيث دخلت وأكملت شهادة الماجستير في الفنون الجميلة من برنامج شمال شرق أوهايو (NEOMFA) في كتابة رائعة في 2014.

المشوار المهني , المهنة[عدل]

كراقصة في شركة كانبوي للرقص , جونسون اخذت أدوار متعدده وصممت رقصاتها الخاصة. لقد اصبحت من الراقصين الأساسيين في شركة ميدوَي من خلال منصبها فيها . لقد عملت ايضا كمُدرِّسة رقص في مدرسة كانبوي للرقص المعاصر والرقص الشعبي .

جونسون بدأت بتقديم قصائدها إلى المجلات الادبية في عام 2009 ونشرت أول قصيدة لها عام 2009 في مجلة سليبستريم . في وقت مبكر من العام 2010 , جونسون اكملت عملها ككاتبة في قرآءة الشعر في منطقة ميديسون . قصائدها التي لاقت قبولا عند نشرها في مجلات مثل مجلة سليبستريم , شعر أبله , مجلة ساحل المحيط الهادئ , و مجلة إدجويد. [1]

في عام 2011 , جونسون بدأت العمل كمساعدة استاذة في جامعة اكرون في المكان الذي درست فيه الشعر . كذلك عملت كمحررة في مجلة روبيرتوب.

اصبحت جونسون حاصلة على شهادة الماجستير في الفنون الجميلة من برنامج شمال شرق اوهايو ومحررة في جامعه اكرون في نفس العام .

في نهاية عام 2012 ,

شعرها ظهر في مجلات مثل ميدوستيرن كوثك , سوفتبلو , مجلة روفيس سيتي , ويكيد أليس , سموكنك غلو غان والعديد غيرهن . [2][3]

تُبُنيت أطروحة جونسون المبتكره لبرنامج شمال شرق أوهايو من قبل المجلة العالمية للشعر في عام 2013 .  ديوانها , منام غير ملائم , الذي صدر في 2014 . بعد إنهاء برنامج شمال شرق اوهايو لماجستير الفنون الجميلة , جونسون أرادت ان تصبح أديبة في الإنكليزية في جامعة آيوا .

كتابها الثاني , جريمة كلارا ترلينجتون , صدر في الشهر الثاني عشر من سنة 2015 من خلال مجلة فين ليفس الادبية .  جونسون ايضا المحرره في مجلة القاعة الشعرية .

اسلوب الكتابة[عدل]

كتابات جونسون اغلبها شعر حر ومواضيعها عن الانوثة وكيفية جعل اجساد الاناث سلعة تباع و تشترى . لقد وصفت كتابات جونسون على حدٍ سواء بالركيكة وغير الحصينة لأنها تناقش وتنتقد المعيار الثقافي الأمريكي و التوقعات المجتمعية  للمرأة . قصائدها اصبحت مراجع حضارية شعبية متواترة  وأظهرت فيها شخصيات مثل مارلين مونرو , بيتي بوب , جستن بيبر , و فيكتوريا سيكريت . وقد صرحت جونسون انها تستلهم شعرها من كورليسكوي مثل تشيلسي مينمس و ماري بيدنجر .

تقديراتها و الجوائز الحاصلة عليها[عدل]

حصلت جونسون على جائزة فيجنيت كولكشن عام 2015 من المجلة الادبية فين ليفز لديوانها , جريمة كلارا ترلينجتون . جاءت الجائزة مع نشر لديوانها  و مبلغ من المال . ديوانها , منام غير ملائم , رشح أيضا لجائزة مجلة الشعر الوطني برس روسو للآداب . قصيدتها " نماذج مجانية " رشحت لأفضل ما نشر في عام 2010 . [4][5]

الأعمال[عدل]

  • منام غير ملائم (2014 , مجلة الشعر الوطني)
  • جرائم كلارا ترلينجتون (2015  المجلة الادبية فين ليفس )

مراجع[عدل]

  1. ^ Cheslock، Stephanie (10 January 2012). "Meg Johnson". Edgewood College. تمت أرشفته من الأصل في 21 سبتمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 06 أكتوبر 2015. 
  2. ^ "March 2013: Meg Johnson". The Society of Akron Graduate English Scholars. March 2013. تمت أرشفته من الأصل في 05 أبريل 2018. اطلع عليه بتاريخ 06 أكتوبر 2015. 
  3. ^ McIlvenna، Kirsten (14 January 2013). "Rufous City Review". Rufous City Review. تمت أرشفته من الأصل في 16 أغسطس 2016. اطلع عليه بتاريخ 06 أكتوبر 2015. 
  4. ^ Neun، Fawn (23 October 2011). "Author Insides - Meg Johnson". Battered Suitcase Press. تمت أرشفته من الأصل في 08 مارس 2018. اطلع عليه بتاريخ 06 أكتوبر 2015. 
  5. ^ "2010 nominations". Blood Lotus. 29 October 2010. تمت أرشفته من الأصل في 12 أغسطس 2016. اطلع عليه بتاريخ 13 أكتوبر 2015.