ميلكي واي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ميلكي واي
معلومات عامة
نوع المنتج
المالك
بلد الأصل
أدخلت
1924
موقع الويب
milkywaybar.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata

ميلكي واي (بالإنجليزية: Milky Way)‏، هي علامة تجارية لشوكلاتة يتم تصنيعها وتسويقها من قبل شركة حلويات مارس. هناك نوعان مختلفان: شوكلاتة ميلكي واي النسخة العالمية، التي تباع كشوكلاتة 3 مسكيتيرز في الولايات المتحدة؛ والنسخة الأمريكية، التي يتم بيعها كشوكولاتة مارس حول العالم.

نسخة أمريكية[عدل]

ميلكي واي (النسخة الأمريكية)
 

القيمة الغذائية لكل (100 غرام)
حجم الحصة 2.05 أونصة., 58.12 غرام (للشكولاتة الواحدة)
الكربوهيدرات 57 غرام
السكر 21 غرام
ألياف غذائية 1 غرام
البروتين
بروتين كلي 1 غرام
الدهون
دهون 9 غرام
دهون مشبعة 7 غرام
الفيتامينات
معادن وأملاح
معلومات أخرى
النسب المئوية هي نسب مقدرة بالتقريب
باستخدام التوصيات الأمريكية لنظام الغذاء للفرد البالغ.
المصدر: Nutritionalicion information from Mars, Inc.المصدر: قاعدة بيانات وزارة الزراعة الأميركية للمواد الغذائية

صنف ميلكي واي من أمريكا الشمالية مصنوع من نوجا مغطى بالكراميل ومغطى بشوكولاتة الحليب. تم إنشاؤه في عام 1923 من قبل فرانك سي مارس وتم تصنيعه في الأصل في منيابولس بولاية مينيسوتا، وهو الاسم والذوق المستمد من مشروب حليب الشعير في ذلك الوقت، الذي يسمى في الوقت الحالي (ميلك شيك)، لا من المجرة الفلكية.[1][2]

نسخة عالمية[عدل]

ميلكي واي تطفو في الحليب
النسخة الأمريكية (يمين) والنسخة العالمية (يسار) من ميلكي واي

لا يحتوي النوع الذي يُباع خارج الولايات المتحدة على طبقة كراميل في الأعلى، ويتكون من نوجا أخف بكثير مما تحتويه شوكلاتة مارس. نظرًا لهذه الكثافة المنخفضة (0.88 جم/سم3)، فإنه يطفو في الحليب، وهي سمة مميزة تُذكر في الإعلانات في ألمانيا وفرنسا وروسيا وبلجيكا وأيرلندا وبولندا وهولندا والمملكة المتحدة .[3]

في الأصل كانت بنكهة الشوكلاتة فقط في أوروبا، تم تعديل داخل الشوكلاتة إلى نكهة الفانيليا حوالي عام 1993، على الرغم من أن نكهة الشوكولاتة لا تزال متاحة في أستراليا. تتوفر الشوكلاتة أيضًا بنكهات الموز والمانجو والفراولة.

في المملكة المتحدة، قدمت شركة مارس شوكلاتة فلايت التي كان مطابقة للشوكولاتة القديمة لشوكولاتة ميلكي واي، وتم تسويقها في عبوات (2 شوكلاتة) في عام 2015. تتوفر أيضًا في أوروبا ميلكي واي كريسبي رولز، لفائف الويفر المغطاة بالشوكولاتة مع حشوات كريم الحليب.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Sweet! Milky Way Bar Celebrates 85th Anniversary". Food Channel. مؤرشف من الأصل في 2017-07-05. اطلع عليه بتاريخ 2012-02-07.
  2. ^ "Milky Way® Brand Timeline". مارس المتحدة. مؤرشف من الأصل في 2004-01-11. اطلع عليه بتاريخ 2012-02-07.
  3. ^ atariman1988 (18 مارس 2008). "Milky Way (UK) chocolate advert 1993". مؤرشف من الأصل في 2014-10-27.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: أسماء عددية: قائمة المؤلفين (link)

روابط خارجية[عدل]