ميليشيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مقاتلين من ميليشيات البشمركة الكردية.

الميليشيا أو التنظيم المسلح أو الجماعة المسلحة، جيش تشكله عادة قوات غير نظامية من مواطنين، يعملون عادة بأسلوب حرب العصابات، بعكس مقاتلي الجيوش النظامية الجنود المحترفين.[1][2][3] أو قد يكونون من ناحية تاريخية مقاتلين ينتمون لطبقات نبيلة مثل الساموراي والفرسان. مع بدايات القرن العشرين، ظهرت ميليشيات يمكن اعتبار أعضائها مقاتلين محترفين مع بقاء حالتهم كـ"مقاتلين وقت جزئي" أو "عند الطلب". ويمكن أن تكون في عدة إطارات:

  • قوات تابعة للجيش النظامي كما الحال في الصين أو سويسرا.
  • منظمات مسلحة تابعة لأحزاب أو حركات سياسية.
  • قوات دفاعية يقع تشكيلها من طرف سلطات أو مواطني منطقة سكنية أو جغرافية محددة في إطار جهوي أو ديني وقد تكون مدعومة أو معاقبة من السلطات.

المراجع[عدل]

  1. ^ [1]نسخة محفوظة March 6, 2012, على موقع واي باك مشين. نسخة محفوظة 06 مارس 2012 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Linder، Doug (2008). "United States vs. Miller (U.S. 1939)". Exploring Constitutional Law. University of Missouri-Kansas City Law School. اطلع عليه بتاريخ 26 يوليو 2008. 
  3. ^ Fields, William S.؛ Hardy, David T. (Spring 1992). "The Militia and the Constitution: A Legal History". Military Law Review. Charles II demobilized the army, keeping only troops that he felt would be loyal to the new regime...Charles's "select" militia was composed only of a small part of the population... 

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.